هل حسمت الدوريات الأوروبية الكبرى

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 مايو 2017
هل حسمت الدوريات الأوروبية الكبرى

البيخ فايف هو المصطلح الذي يطلق على الدوريات الأوروبية الكبرى، والتي تعد أيضاً الدوريات الخمس الكبرى عالمياً، وهي بطولات الدوري المحلية التي تحظى بأوسع متابعة وأضخم مشاهدة على مستوى العالم.

أسابيع قليلة فقط هي التي تفصلنا عن نهاية بطولات الدوري الإسباني، الألماني، الإنجليزي، الإيطالي والفرنسي، وحتى هذه الساعة لا تزال المنافسة محتدمة بقوة في هذه البطولات، التي لم تحسم جميعها إلى واحدة، نتعرف عليها في هذا التقرير ونلقي الضوء على المنافسة في البطولات الأخرى.

الدوري الألماني

بفارق 10 نقاط كاملة عن نادي لايبزيج حتى الآن، تمكن بايرن ميونيخ من حسم لقب البونديزليجا أو الدوري الألماني قبل أسبوعين فقط من نهاية الموسم. ولا يزال أمام الفريق البافاري مباراة أمام صاحب المركز الثاني، ومباراة أمام نادي فرايبورج.

الدوري الإسباني

اشتعلت الليجا الإسبانية قبل نهايتها بأسابيع قليلة كالعادة، خاصة بعد أن تمكن برشلونة من اقتناص 3 نقاط غالية من ريال مدريد في عقر داره في العاصمة الإسبانية، ليتصدر برشلونة البطولة مؤقتاً بفارق المواجهات المباشرة.

ويحتل برشلونة حالياً المركز الأول في الدوري الإسباني برصيد 84 نقطة، وهو رصيد ريال مدريد صاحب المركز الثاني مؤقتاً. ولا يزال أمام برشلونة مبارتين أمام لاس بالماس وإيبار، منتظراً تعثر ريال مدريد في أي من مبارياته الثلاثة القادمة أمام اشبيليه ومالاجا، وأخيراً المباراة المؤجلة أمام سيلتا فيجو.

الدوري الإنجليزي

4 نقاط فقط تفصل بين المتصدر تشيلسي وبين صاحب المركز الثاني توتنهام هوتسبر الذي يقدم موسم رائعاً هذا العام في الدوري الإنجليزي، ولا تزال أمام تشيلسي صاحب 81 نقطة 4 مباريات فقط على النهاية، يحتاج فيها إلى الفوز في مبارتين فقط ليتمكن من حسم اللقب رسمياً.

الدوري الإيطالي

بتعادل يوفنتوس متصدر الدوري الإيطالي، منح روما فرصة أخيرة لمحاولة قلب الطاولة والوصول إلى قمة الدوري. حيث يحتاج روما إلى الفوز في مباراة اليوم أمام ميلان ليتمكن من رفع رصيده إلى النقطة 78 ليقلص الفارق بينه وبين يوفنتوس المتصدر برصيد 85 نقطة، قبل نهاية الدوري بأسبوعين فقط. أما في حالة تعثر روما بالتعادل أو الهزيمة، فسيعلن يوفنتوس بطلاً رسمياً للدوري.

الدوري الفرنسي

البطولة الوحيد من بين الدوريات الكبرى التي يتنافس فيها 3 فرق على الصدارة. حيث يحتل موناكو قمة الترتيب برصيد 83 نقطة، ويحل باريس سان جيرمان في المركز الثاني برصيد 80 نقطة، ونيس في المركز الثالث برصيد 77 نقطة.

ويملك فريق موناكو حظوظاً أكبر في الفوز بالدوري الفرنسي حيث يتبقى له 4 مباريات، بينما يتبقى لباريس ونيس 3 مباريات فقط، ويحتاج موناكو لحصد 4 نقاط فقط من المباريات الثلاث المتبقية في حال فوزه في المباراة المؤجلة على سانت إيتيان ليحسم لقب الدوري الفرنسي رسمياً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة