بعد عمرو أديب.. محمد هنيدي يحصل على الجنسية السعودية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 26 يناير 2024
بعد عمرو أديب.. محمد هنيدي يحصل على الجنسية السعودية

أعلن الفنان محمد هنيدي عن حصوله على الجنسية السعودية من خلال منشور على حسابه على منصة إكس، تويتر سابقًا، وقد تصدر اسمه التريند بعد الإعلان عن هذا الخبر.

وكتب هنيدي على حسابه على منصة إكس:

"الحمد لله ربنا أكرمني واتكرمت كتير في مسيرتي الفنية .. ولكن أكبر تكريم اني إتشرفت وحصلت على جنسية وباسبور بلاد الحرمين الشريفين ... شكرا خادم الحرمين الشريفين وسمو ولى العهد على هذا الشرف والتكريم لشخصي ومسيرتي الفنية .. شكرا للمملكة العربية السعودية".

وقد عبر الفنان محمد هنيدي عن استغرابة من هجوم البعض على تكريم نجوم الفن في المملكة العربية السعودية، وقال: "وبالمناسبة بستغرب جدا من اللي بيهاجموا تكريم وتقدير العظماء من الفن .. ولذلك شكرا لمعالي المستشار تركي ال الشيخ على تكريمه وتقديره للفن المصري والعربي".

المستشار تركي آل الشيخ يبارك لهنيدي

وكان المستشار تركي آل الشيخ من أوائل من  بارك ل محمد هنيدي بعد حصوله على الجنسية السعودية وقال: "أهلاً بيك بين اهلك واخوانك في مملكة الخير والعطاء ونبغى صعيدي في الجامعة الأمريكية الجزء الثاني".

ليرد عليه الفنان محمد هنيدي ويقول: "ربنا يبارك فيك يابوناصر ويحفظك ويحفظ أهلنا في السعودية .. احنا جاهزين يابوناصر ويلا بينا صعيدي الجزء الثاني".

عمرو أديب يعلق على الأمر

يُذكر أن الفنان محمد هنيدي ليس اول نجم مصري يعلن عن حصوله على لجنسية السعودية، فقد سبقه الإعلامي عمرو أديب، مذيع برنامج الحكاية المذاع على قناة MBC مصر.

وقد أعلن عمرو أديب عن حصوله على الجنسية السعودية من خلال برنامجه على التلفزيون حيث أوضح أنه حصل على الجنسية منذ عدة أشهر وقرر الإعلان الآن، وأوضح أنه يتمنى أنه يكون له دور في توطيد العلاقات بين مصر والسعودية.

وعن الانتقادات التي يتعرض لها النجوم بعد حصولهم على الجنسية السعودية تحدث الإعلامي عمرو أديب وكتب تغريدة على حسابه على منصة إكس عبر فيها عن الانتقادات التي توجه للنجوم بعد حصولهم على جنسية سعودية مقابل بالرغم من أن هناك علماء مصريين حصلوا على جنسيات أخرى ولم يتعرضوا لانتقادات.

وكتب عمرو أديب: "عندى سؤال بسيط هو احمد زويل وسير مجدى يعقوب ولا فاروق الباز لما حصلوا على جنسيات تانيه كرهوا بلدهم نسيوا مصر قلبوا عليها بطلوا يساعدوها. المصريين كرهوهم . عرفوا ما يبقوش مصريين ويبقوا امريكان او انجليز بقى ولاءهم مختلط؟! خلص السؤال".

يُذكر ان هاشتاج "الجنسية السعودية" تصدر التريند في مصر وعدة دول عربية بعد حصول محمد هنيدي على الجنسية السعودية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة