واتساب يحذر مستخدميه من عملية احتيالية جديدة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 أبريل 2022 آخر تحديث: الخميس، 28 أبريل 2022
واتساب يحذر مستخدميه من عملية احتيالية جديدة

وجه واتسآب تحذيراً إلى مستخدميه، البالغ عددهم ملياري مستخدم، من رسالة احتيالية يتم تداولها عبر تطبيق التراسل الفوري الشهير، داعياً إياهم إلى سرعة حذفها، وعدم الوقوع ضحية لها.

تحذير من واتسآب لمستخدميه من عملية احتيال جديدة وخطيرة

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن بعض المحتالين يوهمون مستخدمي واتسآب بأنهم من الدعم الفني للتطبيق، وذلك في محاولة منهم لسرقة المعلومات الخاصة بالمستخدمين.

وأوضحت أن هؤلاء المخادعين يستخدمون تطبيق المراسلة الفورية بشكل واسع، من أجل تنفيذ عميات سرقة البيانات الشخصية والمصرفية الخاصة بالمستخدمين، موهمين إياهم أنهم يعلمون لصالح واتسآب.

وقالت التقارير إن المخادعين يرسلون رسائل إلى مستخدمي واتسآب، ويطلبون منهم إرسال أرقام المرور الخاصة بحساباتهم، والمكونة من 6 أرقام، وذلك من أجل تجنب وقف حساباتهم.

ولكن الحقيقة هي أن المحتالين يسعون إلى معرفة رقم المرور الخاص بحساب المستخدم وذلك حتى تتاح لهم الفرصة في الوصول إلى الحساب، أو إلى أرقام الحسابات المصرفية الخاصة بالمستخدم.

ونشرت التقارير صورة تبين مقارنة بين معلومات حساب الدعم الفني الحقيقي لواتسآب، وحساب الدعم الفني المزيف، لافتة إلى أن المحتالين يستخدمون صورة الحساب التي تتضمن شعار واتسآب الذي يبدو رسمياً وموثقاً.

ونبهت إلى أن هناك طريقة بسيطة يمكن بها التأكد ما إذا كان حساب واتسآب حقيقي أم مزيف، وهي علامة التوثيق الخضراء التي توجد أسفل صورة الحساب وليس في داخله، مؤكدة أن هذه العلامة لا يستطيع المخادعون أن يحصلوا عليها.

ونصح واتسآب مستخدميه بحذف أي رسالة قادمة من حساب في داخل صورته علامة التوثيق، منبهاً أنه لا يطلب أبداً من المستخدمين تقديم أي معلومات عن البطاقات الائتمانية، أو معلومات مثل رموز المرور، من أجل خدمات على التطبيق.

كما أكد تطبيق التراسل الفوري على أنه في حال أراد أي شخص الحصول على مثل هذه المعلومات، فهذا يعني أنه شخص محتال يسعى إلى خداع المستخدم، مشدداً على ضرورة حذف أي رسائل قادمة منه على الفور.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة