مؤسس إير بي إن بي يفاجئ خريجي مدرسة ثانوية بهدية فريدة

890 طالباً من خريجي المدرسة سيحصلون على حصة في الشركة

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 مايو 2022
مؤسس إير بي إن بي يفاجئ خريجي مدرسة ثانوية بهدية فريدة

ألقى الملياردير جو غيبيا، المؤسس الشريك لشركة إير بي إن بي، خطاب التخرج لطلاب مدرسة ثانوية في ولاية جورجيا الأمريكية، حيث فاجئ 890 طالباً بهدية غير متوقعة وفريدة للغاية.

هدية مؤسس إير بي إن بي لخريجي المدرسة

احتوى خطاب الافتتاح الذي ألقاه جو غيبيا، الشريك المؤسس لشركة إير بي إن بي، في مدرسة بروكوود الثانوية في جورجيا على مفاجأة غير متوقعة، حيث أكد أن كل طاب متخرج سيحصل على حفنة من أسهم شركة إير بي إن بي، التي تقدر قيمتها السوقية الآن بـ 7.8 مليار دولار.

وقال غيبيا في خطابه: «أود أن أعطيك قطعة من حلمي للمساعدة في إلهام أحلامك وإعلامك بأن ذلك ممكن»، وفقاً لما جاء بمجلة فوربس.

وأعلن غيبيا أن الطلاب المتخرجين من المدرسة الثانوية البالغ عددهم 890 طالباً، سيحصل كل واحد منهم على 22 سهماً من أسهم إير بي إن بي هذا ما يعادل 2400 دولار أمريكياً للأسهم، يأتي ذلك بناءً على سعر إغلاق يوم الأربعاء- وقت الاحتفالية- البالغ 110.40 دولاراً أمريكياً للسهم. إجمالاً إنها هدية تبلغ قيمتها ما يقرب من 2.2 مليون دولار.

استثمار أساسي صغير جداً لمساعدة الطلاب

اعترف غيبيا بأن الهدية رمزية أكثر من أي شيء آخر «22 سهماً لفئة 2022»، لكنها أكدت أنها «استثمار أساسي صغير جداً»؛ لمساعدة الطلاب على تحقيق أهدافهم.

وقال غيبيا: «أنا بالتأكيد لا أتذكر النصيحة التي تلقيتها عند تخرجي، لذلك فكرت في طريقة لمساعدتك على التذكر».

ما علاقة غيبيا بالمدرسة؟

تخرج غيبيا في مدرسة بروكوود الثانوية في عام 2000، وينسب للمدرسة مساعدته في تطوير المهارات اللازمة للمشاركة في إير بي إن بي بعد ثماني سنوات، بعد التحاقه بمدرسة رود آيلاند للتصميم.

في العام الماضي، تعهد بمبلغ 700000 دولار للمساعدة في تعزيز قسم الفنون بالمدرسة والفريق عبر البلاد، وكلا النشاطين شارك فيهما. 

هذه ليست أول هدية خيرية كبيرة له، في عام 2020، تبرع غيبيا بمبلغ 25 مليون دولار لمنظمتين في سان فرانسيسكو لمكافحة التشرد. كما انضم غيبيا وشركاؤه في إير بي إن بي، بريان تشيسكي وناثان بليتشاركزيك، إلى تعهد العطاء في عام 2016- قبل وقت طويل من ظهور الشركة علناً- حيث وعدوا بالتبرع بنصف ثروتهم على الأقل لأسباب خيرية.