• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      بيدرو غونزاليس لوبيز

    • اسم الشهرة

      بيدري

    • اللقب

      بيدري

    • الفئة

      رياضي

    • اللغة

      الإسبانية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      25 نوفمبر 2002 (العمر 21 سنة)
      إسبانيا

    • الجنسية

      إسبانيا

    • بلد الإقامة

      إسبانيا

    • الطول

      1.74 م

    • سنوات النشاط

      2015 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج القوس

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

لاعب كرة قدم إسباني مميز، قدم مستويات رائعة مع فريق برشلونة ومنتخب بلاده رغم أن عمره 20 عاما فقط، بدأ مسيرته الاحترافية في نادي لاس بالماس وكان قريبا من اللعب في ريال مدريد، ولكنه انضم للفريق الذي تشجعه عائلته، ويستعد للمشاركة مع منتخب إسبانيا في مونديال قطر 2022، إنه النجم الشاب بيدري مسيرته الرياضية وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية..

نشأة بيدري وحياته

ولد بيدرو غونزاليس لوبيز في يوم 25 نوفمبر من عام 2002، في مدينة تيغيستي بإسبانيا، وظهرت موهبته الكروية مبكرا وانضم لصفوف الناشئين في نادي جوفينتود لاغونا في عام 2015 وكان عمره 13 عاما واستمر معهم حتى عام 2018.

مسيرته الاحترافية

انضم Pedri إلى أكاديمية الشباب في نادي لاس بالماس خلال عام 2018، وتألق مع فريق الشباب، وفي يوليو من عام 2019، وقع عقدًا احترافيًا مع النادي لمدة 4 سنوات، وكان عمره أقل من 17 عاما، وبعدها تم تصعيده إلى الفريق الأول بالنادي.

تألق بيدري في مركز لاعب الوسط المهام وشارك لأول مرة مع الفريق الأول بنادي لاس بالماس في 18 أغسطس 2019، في مباراة أمام نادي هويسكا في دوري الدرجة الثانية الإسباني.

وفي 19 سبتمبر من عام 2019 أحرز أول أهدافه أمام نادي سبورتينغ خيخون، ليصبح Pedri أصغر هداف في تاريخ نادي لاس بالماس بعمر 16 عامًا و9 أشهر و23 يومًا فقط.

تألق بيدري مع لاس بالماس لفت أنظار عدد من الأندية الإسبانية للحصول على خدماته، وبالفعل اتفق نادي برشلونة في سبتمبر 2019، مع نادي لاس بالماس على انتقال بيدري لصفوف النادي الكتالوني في يوليو 2020 مقابل 5 ملايين يورو.

وحظيت الصفقة بجدل كبير بسبب صغر سن اللاعب وارتفاع قيمة مقابل انتقاله، إلا أن رامون بلانيس، السكرتير الفني السابق لنادي برشلونة، أصر على شراء بيدري رغم اعتراض عدد من المسئولين في النادي.

وقالت تقارير صحفية إسبانية إن بلانيس حصل على معلومات عن بيدري من روكو مايورينو السكرتير الفني لنادي لاس بالماس، والذي حاول إقناع عدد من الفرق الإيطالية بشراء بيدري، إلا أن برشلونة أنهى إجراءات انتقاله سريعا.

وقال بلانيس، في تصريحات صحفية بعد رحيله عن برشلونة، إن القيمة الإجمالية لصفقة بيدري بلغت 20 مليون يورو شاملة جميع المتغيرات.

وأضاف أن صفقة Pedri تعرضت لهجوم كبير بسبب ارتفاع المقابل المالي، ولكن كان هناك اقتناع بقدرات اللاعب رغم أنه جاء من الدرجة الثانية إلى برشلونة مباشرة.

وحول تصريح تشافي المدير الفني لبرشلونة بأن بيدري أفضل موهبة شاهدها، قال بلانيس: "أتفق مع رأيه، تشافي وإنييستا كانا لاعبين على أعلى مستوى، لكن بيدري قدم أداءً مذهلاً في سن صغير، ويمتلك إمكانيات هائلة".

وأوضح بلانيس أن نادي بايرن ميونخ طلب التعاقد مع بيدري لكن إدارة نادي برشلونة رفضت رحيله عن الفريق.

كما قال بيدري عن كواليس انتقاله إلى نادي برشلونة، إنه كان قريبا من الانضمام إلى نادي ريال مدريد الغريم التقليدي للبارسا، وذلك عندما كان عمره 15 عام، لكن الريال رفض إتمام التعاقد.

وأضاف بيدري: "كنت سألعب لريال مدريد، لأن طموحي كان الانضمام إلى نادي كبير وبدء مسيرتي الاحترافية، والريال أحد العظماء في تاريخ هذه الرياضة، وبعد عامين وقعت مع فريق أحلامي، وفريق عائلتي برشلونة، خاصة أن جدي كان مؤسس أحد روابط تشجيع برشلونة في جزر الكناري".

بدأت مسيرة بيدري مع برشلونة عندما انضم للتشكيلة الرئيسية للفريق في موسم 2020-2021، وشارك لأول مرة مع البارسا فى الدوري الإسباني في 27 سبتمبر 2020، ودخل بديلا لفيليبي كوتينيو في المباراة التي فاز بها برشلونة برباعية أمام نادي فياريال.

وفي 20 أكتوبر 2020 سجل بيدري أول أهدافه مع برشلونة في الفوز بخماسية على نادي فيرينتسفاروشي في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، وفي أبريل 2021 حصل على أول لقب في مسيرته الكروية بعد فوز برشلونة ببطولة كأس ملك إسبانيا بعد الفوز على أتلتيك بيلباو برباعية نظيفة.

وفي مايو 2021 شارك بيدري في مباراته الخمسين مع برشلونة وكان عمره 18 عاما و164 يومًا، وأصبح ثاني أصغر لاعب يصل إلى هذا الرقم بعد بويان كركيتش.

وفي أكتوبر من عام 2021 أعلن نادي برشلونة تجديد عقد بيدري لمدة 5 مواسم ليستمر في صفوف الفريق حتى عام 2026، مع خيار موسم إضافي وزيادة راتبه السنوي ووضع شرط جزائي في العقد بقيمة مليار يورو.

مسيرته الدولية

لعب بيدري مع منتخب إسبانيا في جميع المراحل السنية، ففي عام 2019 انضم لمنتخب إسبانيا تحت 17 عاما ولعب معهم 5 مباريات، ثم انضم لمنتخب إسبانيا تحت 18 عاما ولعب مباراتين وأحرز هدفا واحدا.

وفي عام 2020 انضم لمنتخب إسبانيا تحت 19 عاما، ثم منتخب إسبانيا تحت 21 عاما، وفي عام 2021 انضم لمنتخب إسبانيا تحت 23 عاما، وفي نفس العام انضم لمنتخب إسبانيا الأول خلال دور المجموعات من تصفيات كأس العالم 2022، وكانت أول مباراة له أمام منتخب اليونان.

وانضم بيدري لتشكيلة المدير الفني لمنتخب إسبانيا لويس إنريكي التي شاركت في بطولة أمم أوروبا 2020، والتي أقيمت في منتصف عام 2021 بسبب جائحة كورونا، وأصبح بيدري أصغر لاعب يمثل إسبانيا في نهائيات البطولات الأوروبية عندما شارك أمام السويد بعمر 18 عامًا و6 أشهر و18 يومًا.

وفي 28 يونيو، أصبح بيدري أصغر لاعب يشارك في مباراة خروج المغلوب في بطولة أوروبا عندما بدأ مباراة دور الـ16 أمام كرواتيا، ولعب كل دقيقة خلال البطولة باستثناء مباراة واحدة من 6 مباريات لعبتها إسبانيا في البطولة.

وساهم بيدري في وصول منتخب إسبانيا إلى دور نصف النهائي، وخسر الفريق بركلات الترجيح أمام منتخب إيطاليا الذي فاز بلقب البطولة لاحقا، وتم اختياره كأفضل لاعب شاب في بطولة أوروبا 2020، وكان اللاعب الإسباني الوحيد الذي انضم لفريق البطولة.

وانضم بيدري إلى قائمة منتخب إسبانيا التي ستشارك في مونديال قطر 2022، وسيلعب منتخب إسبانيا في المجموعة الخامسة والتي تضم منتخبات ألمانيا واليابان وكوستاريكا.

وفي تصريحات صحفية، قال بيدري إنه يتمنى أن يكون نهائي كأس العالم بين الأرجنتين وإسبانيا، وتابع: "أريد أن نضع نجمة أخري في شعار المنتخب الإسباني، وفي حال فشل إسبانيا في الفوز بالمونديال، أتمنى أن يفوز بها الأرجنتين، وأرى أن ميسي يستحق ذلك، وأتمنى أن يفوز بها".

وقال بيدري إنه يريد الحصول على قميص نيمار دا سيلفا نجم منتخب البرازيل خلال بطولة كأس العالم.

وأشاد بيدري بمدربه في المنتخب الإسباني لويس إنريكي، وقال: "ما يعجبني في طريقة تدريب إنريكي هو كيفية التواصل مع اللاعبين، حيث يمكنه أن يطلب منك القفز من على منحدر ولكن بطريقة تقنعك بالقيام بها والنجاح أيضا".

بطولات بيدري

حصل بيدري على بطولة كأس ملك إسبانيا مع نادي برشلونة في موسم 2020-2021، كما فاز بالميدالة الفضية في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في عام 2020.

وعلى مستوى الجوائز الفردية، انضم بيدري لتشكيلة أفضل اللاعبين الشباب في دوري أبطال أوروبا 2020، وحصل على جائزة أفضل لاعب شاب في بطولة أمم أوروبا 2020، وجائزة ألدو روفيرا بموسم 2020–21، وجائزة الفتى الذهبي وجائزة كوبا 2021.

أهم الأعمال

  • كأس ملك إسبانيا.

  • فاز بالميدالة الفضية في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في عام 2020.

جوائز ومناصب فخرية

  • أفضل لاعب شاب في بطولة أمم أوروبا 2020.

  • جائزة الفتى الذهبي وجائزة كوبا 2021.

جميع أخبار