مدرب تشيلسي ينتقد الدوري الإنجليزي الممتاز بسبب "الهوية"

قال المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، إن هوية الدوري الإنجليزي الممتاز تغيرت كثيرا خلال السنوات الماضية.

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 سبتمبر 2023
مدرب تشيلسي ينتقد الدوري الإنجليزي الممتاز بسبب "الهوية"

قال المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني لفريق تشيلسي، إن هوية الدوري الإنجليزي الممتاز تغيرت كثيرا خلال السنوات الماضية.

وأضاف مدرب فريق تشيلسي، في تصريحات صحفية: "كرة القدم الإنجليزية تشهد بعض التغييرات، واختلاف طريقة اللعب في الدوري الممتاز يؤدي إلى تغيير هوية الدوري الإنجليزي".

ماوريسيو بوكيتينو بدأ موسمه السادس كمدرب في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث تولى تدريب فريق ساوثهامبتون في منتصف موسم 2012-2013، وقاد الفريق للبقاء في الدوري، وقدم نتائج جيدة مع ساوثهامبتون في الموسم التالي.

وبعدها تولى ماوريسيو بوكيتينو تدريب فريق توتنهام وساهم في تطور مستوى الفريق الذي أصبح يشارك باستمرار في بطولة دوري أبطال أوروبا، وقاده لنهائي البطولة في عام 2019 ولكنه خسر اللقب لصالح فريق ليفربول.

ورحل ماوريسيو بوكيتينو عن تدريب فريق توتنهام في عام 2019، وعاد في الموسم الحالي ليقود فريق تشيلسي الذي حصل على المركز الـ12 في بطولة الدوري الإنجليزي خلال الموسم الماضي.

بوكيتينو يتحدث عن هوية كرة القدم الإنجليزية

قال ماوريسيو بوكيتينو: "بدأت مسيرتي التدريبية في إنجلترا عام 2013 وأرى أن كرة القدم الإنجليزية اختلفت كثيرا، وبالفعل مستوى المسابقة يتحسن في كل موسم بسبب التعاقد مع لاعبين من جميع أنحاء العالم ما يساهم في تكوين فرق قوية".

وأضاف مدرب فريق تشيلسي: "هذا التطور لم يمنع فقدان بطولة الدوري الإنجليزي لجزء من هوية الكرة البريطانية، خاصة أن المدربين يحبون هذه الطريقة".

وتابع ماوريسيو بوكيتينو: "القتال هو سمة كرة القدم الإنجليزية، ورغم ذلك فإن ممارسة كرة القدم بشكل جيد تعتمد على وجود عناصر جيدة من اللاعبين القادرين على تطبيق أي طريقة لعب".

وأوضح مدرب فريق تشيلسي: "تغير هوية بطولة الدوري الإنجليزي أدى إلى شعوري بالحزن لأن كرة القدم مختلفة في إنجلترا، وفي المقابل الجمهور يريد الإثارة والمتعة وهذا حقهم".

وكانت بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز في شكلها الجديد تضم 13 لاعبا أجنبيا فقط من دول غير اسكتلندا وويلز وأيرلندا عندما تأسست في عام 1992، وأصبح الدوري الإنجليزي يضم الآن عددا كبيرا من اللاعبين المحترفين من دول كثيرة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة