دمج الذكاء الاصطناعي في إكس بوكس لتجربة لعب أكثر متعة

ثورة في عالم إكس بوكس: مايكروسوفت تطور تقنيات المساعدة الذكية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 05 أبريل 2024
دمج الذكاء الاصطناعي في إكس بوكس لتجربة لعب أكثر متعة

تقوم شركة مايكروسوفت الأمريكية حالياً، بإجراء تجارب على مساعد ذكي مبتكر، في إطار منصة الدعم المخصصة لأجهزة إكس بوكس.

ثورة في عالم إكس بوكس: مايكروسوفت تطور تقنيات المساعدة الذكية

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، يهدف هذا المساعد الذكي إلى تلبية احتياجات المستخدمين بشكل فوري، وذلك من خلال تقديم إجابات فورية، وردود فعل وجهية بشرية، مما يجعل تجربة الاستخدام أكثر سهولة وسلاسة.

ويعتبر هذا الأمر جزء من تطلعات مايكروسوفت، لتقديم قفزة تقنية هي الأضخم من نوعها في عالم الألعاب، حيث تركز الشركة الأمريكية على تطوير منصة إكس بوكس، لتوفير تجربة أفضل للاعبين وصناع الألعاب على حد سواء.

وأكدت مايكروسوفت على وجود استراتيجية شاملة، تتضمن تطبيق الذكاء الاصطناعي داخل منصات وخدمات أجهزة ألعاب الفيديو إكس بوكس.

وأشارت إلى أنها تعمل على توفير المساعد الذكي، لأن يكون متصلاً بوثائق الإرشادات والمساعدة الخاصة بالمنصة وبيئة الاستخدام الخاصة بها، وبالتالي، سيتمكن المستخدمون من طرح أسئلتهم المتعلقة بالمنصة واستخداماتها بسهولة.

ولفتت التقارير إلى أن هناك العديد من المزايا التي سيتم تجهيز مساعد إكس بوكس بها، مثل إمكانية إجراء عمليات تلقائية، مثل استرداد أموال المستخدمين في حال قرروا التراجع عن عملية شراء لعبة.

ونوهت إلى أن مايكروسوفت قامت بالفعل بتوسيع نطاق الاستخدام التجريبي لهذا المساعد الذكي، مما يعني أن المستخدمين سيتمتعون بخدمة الدعم قريباً، دون الحاجة إلى التواصل مع موظفي الشركة مباشرة.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى مديرة قطاع تقنيات الذكاء الاصطناعي للألعاب بإكس بوكس، هايان زهانج، التي أكدت أن المساعد الذكي سيوفر تجربة أسرع وأسهل، للحصول على المساعدة في المواضيع الفنية، وذلك عبر استخدام اللغات الطبيعية للاعبين.

وبينت التقارير أن استراتيجية شركة مايكروسوفت في دمج الذكاء الاصطناعي في عالم إكس بوكس، لا تقتصر فقط على توفير منصة روبوت للدردشة.

حيث تعمل الشركة جاهدة على تطوير أدوات تستخدم الذكاء الاصطناعي، في تحسين تجربة اللاعبين، وتطوير الألعاب بشكل شامل.

وأفادت التقارير أن هذا يشمل إنشاء محتوى أكثر تفاعلية وذكاء لشخصيات غير القابلة للعب داخل الألعاب، وكذلك تطوير مساعدين أذكياء لأداء مهام الأمان والرقابة على المحتوى في الألعاب.

كما تسعى شركة مايكروسوفت أيضاً إلى تطوير مساعد ذكي يقدم الدعم المباشر للاعبين داخل الألعاب، مما يتيح لهم الحصول على المساعدة، دون الحاجة إلى التوقف عن اللعب، بهدف تحسين تجربة اللاعبين وجعلها أكثر انسيابية ومتعة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة