تحديثات جديدة لـ Windows 11 توفر للمستخدمين ميزات التحكم الصوتي

مايكروسوفت تضيف ميزات جديدة لـ Windows 11 انتظرها المستخدمون سنوات

  • تاريخ النشر: الجمعة، 10 يونيو 2022
تحديثات جديدة لـ Windows 11 توفر للمستخدمين ميزات التحكم الصوتي

أعلنت شركة مايكروسوفت الأمريكية عن إطلاق تحديث جديد لنظام تشغيل Windows 11، والذي يمنح مستخدمي الحواسب ميزات عديدة طالبوا بها لعدة سنوات.

مايكروسوفت تضيف ميزات جديدة لـ Windows 11 انتظرها المستخدمون سنوات

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن التحديث الجديد الذي أطلقته مايكروسوفت لأنظمة Windows 11 يحمل اسم 22H2، وقد أصبح متوفراً حالياً لمستخدمي ويندوز إنسايدر للأعمال، وكذلك للمستفيدين من خدمات Windows Server Update وAzure Marketplace.

ويحمل التحديث الجديد عدة ميزات مهمة انتظرها المستخدمون منذ فترة طويلة، وأبرزها ميزات التحكم الصوتي الجديدة، والتي تم تطويرها لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة على التفاعل مع الحواسب عبر الأوامر الصوتية.

ومن خلال الأوامر الصوتية، أصبح بإمكانهم تحويل الأصوات إلى رسائل مكتوبة، وكذلك تشغيل التطبيقات أو البحث في المتصفحات عبر الأوامر الصوتية. كما ظهرت مع التحديث الجديد ميزة ترجمة المحتويات الصوتية.

وأشارت التقارير إلى أن التحديث الجديد يتيح للمستخدمين أيضاً إمكانية استخدام الصور من مجموعة Spotlight كخلفية لسطح المكتب، موضحة أنه بعد تفعيل هذا الخيار في قائمة التخصيص، سيظهر لهم اختصار على سطح المكتب، والذي يسهل آلية تغيير صور خلفية الشاشة، أو عرض وتقييم الصور.

كما ظهرت بعض التغييرات في تحديث 22H2 على شريط مدير المهام في واجهة سطح المكتب، حيث أصبح هذا الشريط يبدو أكثر حداثة ويدعم الوضعية المظلمة، كما حصل على آليات جديدة تساعد المستخدم على التخلص من الإشعارات المزعجة، وآليات آخرى تسمح بتوزيع الاختصارات على الجهتين اليمنى واليسرى من الشريط.

وقبل عدة أسابيع، أعلنت شركة مايكروسوفت الأمريكية عن عدد من المزايا والخواص الجديدة التي تعتزم إضافتها إلى نظام تشغيلها الجديد Windows 11، والتي ستجعله أكثر عملية وفائدة للمستخدمين.

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن عملاق التكنولوجيا الأمريكي يعمل في الوقت الحالي على خاصية جديدة، والتي ستسمح لأصحاب أجهزة الكمبيوتر الحديثة العاملة بنظام تشغيل Windows 11، من أجل استعادة التطبيقات التي كانوا يستعملونها على أجهزتهم القديمة سابقاً.

وقال خبراء الشركة إن أنظمة ويندوز الحالية لا تملك مثل هذه الميزة، موضحين أنه من أجل استعادة التطبيقات التي كان المستخدم يستخدمها سابقاً مع أجهزته القديمة، كان ينبغي عليه الدخول إلى متجر التطبيقات التابع لها، ثم تحميل التطبيقات في جهازه الجديد بشكل يدوي.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى المدير العام لمتجر  تطبيقات مايكروسوفت ستور الإلكتروني، جورجيو ساردو، الذي قال إنه من أجل تسهيل انتقال المستخدمين إلى أجهزة الكمبيوتر الجديدة بسرعة وسهولة، فإن الشركة الأمريكية ستقوم قريباً باختبار ميزة جديدة، والتي ستساعدهم بشكل تلقائي في استعادة تطبيقاتهم المثبتة مسبقًا من المتجر الإلكتروني، إلى جهاز ويندوز جديد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة