تحمل 60 نعشاً: صورة تكشف مأساة الإيطاليين أمام كورونا

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 مارس 2020
تحمل 60 نعشاً: صورة تكشف مأساة الإيطاليين أمام كورونا

تداول عدد من مدونين وصحفيين إيطاليين صورة لقافلة عسكرية، أثناء حملها لنعوش أشخاص توفوا بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

ووفق ما جاء بمنشوراتهم على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة "تويتر"، أن القافلة العسكرية كانت تقف مقابل أحد أكبر المشافي في مدينة بيرغامو بإقليم لومبارديا في شمالي إيطاليا.

وتحمل هذه الشاحنات ما يقرب من 60 نعشاً؛ لأشخاص توفوا بسبب فيروس كورونا المستجد، وفق ما أشار إليه هؤلاء، في واحدة من أقسى المشاهد التي تمر فيها إيطاليا هذه الأيام.

وأفاد المدونون والصحفيون أن هذه الشاحنات ستعمل على نقل الجثمانين في الضواحي القريبة خارج المدينة، حيث سيتم حرق الجثث في هذه المناطق، كذلك لن يتمكن أحباؤهم من وداعهم.

وفي صعيد آخر، أعلنت السلطات الإيطالية، اليوم الأربعاء، وفاة 475 شخصاً في أنحاء البلاد؛ نتيجة إصابتهم بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الوفيات في البلاد إلى 2978 شخصاً.

فيما أفاد إحصاء جامعة جون هوبكنز حول تعداد المصابين بفيروس كورونا عبر العالم، أن عدد المصابين وصل إلى 221,851 مصاباً، حيث تعافى 85,790 شخصاً، أما الوفيات فبلغت 8,999 شخصاً، حتى هذه اللحظة.

أما في الصين أعلنت وزارة الصحة في الدولة، أن المدينة التي شهدت أولى حالات فيروس كورونا المستجد، حيث كانت مركز التفشي، مدينة ووهان بمقاطعة هوبي لم تسجل أي حالات جديدة بالإصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة