لأول مرة طرح سبيكة ذهبية بريطانية تحمل صورة الكعبة المشرفة

طرحت السبيكة قبل رمضان لتوفر للمسلمين فرصة تقديم هدية من الذهب في عيد الفطر

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 مارس 2023
لأول مرة طرح سبيكة ذهبية بريطانية تحمل صورة الكعبة المشرفة

أصدرت دار سك العملة الملكية البريطانية سبيكة من سبائك الذهب عيار 20 جرام تحمل صورة الكعبة المشرفة، لأول مرة؛ احتفالاً بقدوم شهر رمضان المبارك، ليكون هناك فرصة للمسلمين لتقديم هدية من الذهب في عيد الفطر المبارك.

اختيار الكعبة المشرفة أقدس الأماكن لقلوب المسلمين

ووفق موقع دار سك العملة الملكية البريطانية، فقد تم تصميم وطرح العملة بعد التشاور المجلس الإسلامي في ويلز وصممته إيما نوبل، حيث اختيار الكعبة المشرفة لما تملكه من مكانة قدسية في قلوب المسلمين أجمع.

وفي هذا الصدد، منحت دار سك العملة الملكية ثلاثة من السبائك الجديدة لمؤسسة الإغاثة الإسلامية، من خلال 3 أحداث مختلفة حيث عقد مزاد علني وتبرعت دار السك بالعملة؛ من أجل المساعدة في جهود جمع التبرعات الخيرية لأولئك الذين تأثروا بشكل مباشر بالزلزال في تركيا وسوريا، حيث جمعت المزادات أكثر من 9000 جنيه إسترليني من التبرعات الإضافية لصندوق الإغاثة.

1100 عام من الخبرة في سك النقود لطرح السبيكة الجديد

من ناحيته، عبر أندرو ديكي، مدير المعادن الثمينة في دار سك العملة الملكية البريطانية، عن سعادة دار السك بشأن سك أول سبيكة ذهبية تحمل صورة الكعبة المشرفة، مشيراً إلى اعتمادهم على أكثر من 1100 عام من الخبرة في سك النقود.

وأضاف ديكي أنه تم اختيار الكعبة المشرفة؛ لما تمثله من مكانة قدسية لدى المسلمين جميعاً فهي أقدس مكان على وجه الأرض بالنسبة للمسلمين. وأفاد بأن سبيكة الكعبة المصنوعة من الذهب، والموجودة في عبوة واقية جميلة ذات طابع إسلامي، تقدم هدية خاصة، مما يتيح للعملاء بتقديم هدية ثمينة من الذهب خلال عيد الفطر، أو كاستثمار آمن مع 999.9 جرام من الذهب الخالص.

وفي صعيد متصل، قال عبدالعظيم أحمد، عضو المجلس الإسلامي في ويلز، الذي تعاون مع دار سك العملة الملكية في إطلاق المنتج: «لقد كان من الرائع العمل مع دار سك العملة الملكية لتقديم هذا الشريط المميز من السبائك الذهبية الذي يصور الكعبة. الكسوة مغطاة بقطعة قماش سوداء بزخرفة ذهبية، ومخطط المبنى لا لبس فيه، وقد تم سكه الآن بالذهب، وهو المعدن الثمين الذي يُقدر لآلاف السنين».

وفي حديثه عن دعم دار سك العملة الملكية لجمع التبرعات، قال طفيل حسين، مدير الإغاثة الإسلامية: «يشرفنا أن نتشارك مع دار سك العملة الملكية التاريخية ويسعدنا أن نكون قادرين على عقد هذه الأحداث في جميع أنحاء البلاد»، مؤكداً أن سبائك الذهب الجديدة، التي تم التبرع بها من خلال دار السك، ستساعد المؤسسة في جمع أموال كبيرة لمساعدة ضحايا زلزال تركيا وسوريا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة