عصير الصبار... فوائده وطريقة تحضيره.

الصبار مصدر صلب للبوليفينول المليء بمضادات الأكسدة. يمكن لهذه المركبات الصحية أن تحمي جسمك من الجذور الحرة (المعروفة أيضًا باسم الإجهاد التأكسدي)

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 ديسمبر 2022
عصير الصبار... فوائده وطريقة تحضيره.

الصبار هو نبات متعدد الاستخدامات يمكن تحويله إلى مشروب جيد لك، إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول عصير الصبار، بما في ذلك الغوص العميق في الفوائد والآثار الجانبية المحتملة، في المقال التالي عصير الصبار... فوائده وطريقة تحضيره.

فوائد عصير الصبار

فيما يلي ملخص للفوائد الصحية الست لعصير الصبار.

1. مضادات الأكسدة

الصبار مصدر صلب للبوليفينول المليء بمضادات الأكسدة. يمكن لهذه المركبات الصحية أن تحمي جسمك من الجذور الحرة (المعروفة أيضًا باسم الإجهاد التأكسدي). تم ربط الجذور الحرة بالكثير من المشكلات الصحية، بما في ذلك أنواع معينة من السرطان وأمراض القلب.

يحتوي الصبار أيضًا على مركب الألوين الذي يتميز بخصائصه المضادة للالتهابات. وهذا يعني أن الصبار قد يفيد أولئك الذين يعانون من حالات التهابية مثل التهاب المفاصل الروماتويدي. فقط ضع في اعتبارك أننا بحاجة إلى مزيد من البحث لمعرفة هذا بالتأكيد.

2. بشرة صحية

خصائص الصبار المضادة للالتهابات تجعله علاجًا طبيعيًا مخدرًا لبعض الأمراض الجلدية. على وجه التحديد، تظهر الدراسات أنه يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على الحروق والجروح الأخرى.

تظهر بعض الأبحاث أيضًا أن مكملات الصبار عن طريق الفم يمكن أن تقلل من ظهور التجاعيد وتحسن مرونة الجلد.

لمعلوماتك: تتضمن معظم الأبحاث حول تأثيرات الصبار على الجلد الكريمات الموضعية أو المكملات الغذائية عن طريق الفم، وليس العصير.

3. صحة الجهاز الهضمي

قد يساعد الصبار. يحتوي الصبار على مركب نباتي يسمى أنثراكينون جليكوسيدات يمكن أن يخفف من الإمساك. بالإضافة إلى ذلك، تستخدم بعض اللمحات الصبار لعلاج متلازمة القولون العصبي (IBS) ومرض الجزر المعدي المريئي (GERD). لكن مرة أخرى، نحتاج إلى مزيد من البحث لإظهار التأثيرات الكاملة.

4. صحة الفم أو الأسنان

تظهر بعض الدراسات أن عصير الصبار يمكن أن يكون مفيدًا للثة والأسنان.

في دراسة أجريت عام 2016، تناول 74 شخصًا يعانون من التهاب مزمن وألم في الفم (30 مل) من عصير الصبار مرتين يوميًا لمدة ثلاثة أشهر. في نهاية الدراسة، قال الباحثون إن هذه الطريقة فعالة مثل علاجات حقن الهيدروكورتيزون.

وجدت دراسة أخرى أن غسول الفم بالصبار ساعد في تقليل آلام التهاب الغشاء المخاطي للفم لدى المشاركين المصابين بسرطان العنق والرأس، وبعض الأبحاث تدعم أيضًا فكرة الألوة فيرا التي تقلل ترسبات الأسنان.

لمعلوماتك: نحتاج إلى مزيد من البحث لإظهار ما إذا كان لعصير الصبار بمفرده تأثير إيجابي على صحة الفم أو الأسنان.

5. مقدمات السكري أو مرض السكري

عصير الصبار هو بديل منخفض السعرات الحرارية والسكر لأنواع أخرى من العصائر، وهذا يجعله خيارًا جيدًا للأشخاص الذين يعانون من مقدمات السكري أو مرض السكري.

6. مصدر للمغذيات

يحتوي الصبار على العديد من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الأخرى التي يمكن أن تكون مفيدة لصحتك. هذا يشمل:

أحماض دهنية

الفيتامينات أ، ب 12، ج، هـ

20 من 22 من الأحماض الأمينية التي يحتاجها الإنسان

الهرمونات مثل الأكسينات والجبرلين، والتي يمكن أن تساعد في التئام الجروح

الإنزيمات الصحية بما في ذلك Aliiase، الفوسفاتيز القلوي، الأميليز، البراديكيناز، الكاربوكسيبيبتيداز، الكاتلاز، السليولاز، الليباز، البيروكسيديز

ذبح.

طريقة تحضير عصير الصبار

يمكنك العثور على عصير الصبار في متاجر البقالة أو عبر الإنترنت. ولكن إذا كنت تريد أن تصنعها بنفسك، فأنت محظوظ. من السهل جدًا صنع عصير الصبار في المنزل. كل ما تحتاجه هو ورقة نبات الصبار وماء وخلاط.

هذا هو كيف نفعل ذلك:

  • اشترِ ورقة صبار كبيرة من متجر البقالة. أو، إذا كنت نباتًا، فاستخدم بعضًا من نباتك الشخصي.
  • باستخدام سكين حاد، قم بإزالة الجلد للكشف عن مركز الجل. كن حذرا جدا، مع ذلك. الجل زلق للغاية.
  • باستخدام مصفاة شبكية، اشطف الجل في ماء بارد. يساعد هذا في إزالة اللاتكس الأصفر الذي يحيط بالجيل ويحتوي على معظم خصائص الصبار الملين. إذا لم يكن لديك مصفاة، انقع الجل في ماء بارد لمدة ساعة. ثم اسكب الماء الزائد برفق.
  • امزج الجل مع حوالي 8 أكواب من الماء. يمكنك ترك الخلاط يعمل حتى يصبح العصير ناعمًا تمامًا. أو امنحها بداية سريعة إذا كنت تحب القطع القابلة للمضغ.
  • نصيحة للمحترفين: عصير الصبار مرير جدًا، أضف القليل من الليمون الطازج وملعقة صغيرة من العسل لإضفاء النكهة.

هل من الجيد شرب عصير الصبار كل يوم؟

يمكن لمعظم الناس تحمل حصة صغيرة من عصير الصبار مرة واحدة في اليوم دون التعرض لآثار جانبية مثل تقلصات المعدة أو الإسهال. ومع ذلك، كل شخص مختلف. توقف عن شربه على الفور إذا كان لديك أي إزعاج.

ما هي عيوب عصير الصبار؟

بشكل عام، الصبار مشروب آمن وصحي. ومع ذلك، فأنت بحاجة إلى الاحتفاظ بأحجام حصصك قيد الفحص. يمكن أن يؤدي استهلاك الكثير من الصبار إلى مشاكل في البطن وعدم الراحة.

وأخيراً

تم استخدام عصير الصبار كعلاج طبيعي للعديد من المشاكل الصحية لعدة قرون. قد يكون له فوائد لصحتك العامة بفضل محتواه من مضادات الأكسدة وخصائصه المضادة للالتهابات. كما أنه مصدر جيد للفيتامينات والعناصر الغذائية الأخرى.

يمكنك شراء عصير الصبار من متجر البقالة المحلي أو عبر الإنترنت. يمكنك أيضًا القيام ببعض الأعمال اليدوية في المنزل - إنه سهل للغاية!

عادة ما يكون الصبار آمنًا عند تناول الجرعة الصحيحة. تأكد من الالتزام بكميات صغيرة حتى تعرف على وجه اليقين ما إذا كان جسمك يتحملها جيدًا

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة