تسريبات: تغييرات جذرية مرتقبة في تطبيق قوقل كاميرا

تسريبات: قوقل ستقوم بإجراء تغييرات جذرية في تطبيق قوقل كاميرا

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 أغسطس 2023
تسريبات: تغييرات جذرية مرتقبة في تطبيق قوقل كاميرا

كشفت تسريبات تقنية أن شركة قوقل الأمريكية، تعتزم إجراء تغييرات جذرية في تطبيق قوقل كاميرا، المتوقع أن يتم إطلاقه على هواتف بيكسل 8 الذكية في فصل الخريف المقبل.

تسريبات: قوقل ستقوم بإجراء تغييرات جذرية في تطبيق قوقل كاميرا

ونقلت التسريبات عن مصادر داخل شركة قوقل، والتي وصفت تلك التعديلات بأنها الأضخم التي يشهدها التطبيق، وذلك منذ إطلاقه في عام 2019.

وقالت المصادر إن التغييرات تتضمن تمييزاً واضحاً بين وضعي التصوير والتسجيل في تطبيق قوقل كاميرا، حيث سيتيح للمستخدمين التبديل بينهما بشكل مخصص في الجزء السفلي من التطبيق، حيث يمكنهم اختيار التقاط صورة ثابتة أو تسجيل فيديو.

وأوضحت أن هذا التغيير تم تطبيقه من أجل توفير خيار أسهل وأسرع في التبديل، حيث كانت جميع الأنماط مجتمعة سابقاً بشكل كان يسبب إرباكاً لبعض المستخدمين.

وأشارت التسريبات إلى أنه سيكون هناك أيضاً تغيير في زر التبديل بين الكاميرا الأمامية والخلفية أثناء المعاينة الأخيرة للصورة، مع وجود اختصار أيضاً للمعرض.

ولفتت إلى أن هذا التحديث يجعل تطبيق قوقل كاميرا يتسق مع تطبيقات الكاميرا المستخدمة على نظام أندرويد من قبل الشركات الأخرى المصنعة للهواتف الذكية.

ومن بين التغييرات الأخرى في التطبيق، ظهور قائمة الإعدادات الإضافية عند السحب السريع لأعلى من أسفل الشاشة واختيار الوضع، وإعادة ترتيب بعض وضعيات الكاميرا، وجمع بعضها الآخر.

ونوهت المصادر إلى أنه هناك ميزات جديدة في قوقل كاميرا، ومن بينها ميزة Adaptive Torch، التي تمكن التطبيق من ضبط شدة الفلاش تلقائياً، بناء على ظروف الإضاءة المحيطة، وميزة Staggered HDR، التي تهدف إلى تسريع وتيرة التقاط الصور وتقليل العيوب، مما يساهم في تحسين الكفاءة وتقليل التوقيت بين الإطارات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة