تطورات جديدة في قضية سعد لمجرد.. هل تشهد الأزمة انفراجة قريبة؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 ديسمبر 2016
تطورات جديدة في قضية سعد لمجرد.. هل تشهد الأزمة انفراجة قريبة؟

منذ إلقاء القبض على النجم المغربي سعد لمجرد في أواخر شهر أكتوبر الماضي في العاصمة الفرنسية باريس، والجدل لا يتوقف، هل هو بريء أم مذنب؟.

وطوال هذه الفترة قدم ممثلو الدفاع عنه، العديد من المذكرات للقضاء الفرنسي في محاولة لإخلاء سبيل النجم المغربي على ذمة القضية، التي يواجه فيها اتهامات بمحاولة اغتصاب إحدى الفتيات الفرنسيات والتعدي عليها بالضرب، بحسب النيابة الفرنسية.

ولكن يبدو أن هناك بعض التطورات الجديدة في القضية، فقد أكد محامي النجم المغربي أن موكله سيمثُل أمام القضاء الفرنسي غدا الجمعة، في أولى جلسات محاكمته، مشددا على أن فريق الدفاع سيقدم أدلة تثبت أن لمجرد قد تعرض لعملية ابتزاز ومؤامرة، بسبب مواقفه السياسية، وأن اتهامه بالاغتصاب واختطاف الفتاة غير صحيح وإنه افتراء، وفقا لما ذكره موقع «العربية. نت» الإخباري.

اقرأ أيضا: صور.. تفاصيل خاصة تعرفونها لأول مرة عن حياة سعد لمجرد

ويقبع لمجرد منذ ما يقرب من الشهرين داخل جدران سجن «فلوري ميروجي» الفرنسي الذي يقع على مقربة من العاصمة باريس، بعد أن ألقت الشرطة القبض عليه داخل أحد الفنادق الفاخرة في باريس، في الوقت الذي كان متواجدا فيه هناك للتحضير لحفل غنائي ضخم.

يأتي هذا الأمر، بالتزامن مع ما أعلن عنه سفيان الحراق، وكيل أعمال لمجرد منذ يومين، خلال ندوة صحفية، حيث قال: "حصلت على معطيات من مصادر قضائية بفرنسا تفيد بأن لمجرد سيتم الإفراج عنه خلال الأسبوعين المقبلين، أي قبل حلول عام 2017.. المعطيات التي أدليت بها دقيقة.. بقاء لمجرد في السجن، لن يطول سوى أياماً قليلة".

وعقب الإعلان عن القبض عليه، ظهرت للسطح قضية أخرى مشابهة كان متهما فيها عام 2010 في الولايات المتحدة الأمريكية وأشار البعض إلى أن محامية الفتاة الأمريكية ستتوجه لباريس لضم وقائع القضية القديمة للجديدة وهو ما نفته المحامية، قائلة: "أكدت موكلتي بشكل واضح أنها لم تعد ترغب في متابعة القضية الجنائية.. المعلومات المتداولة حول أنني سأذهب إلى فرنسا لطلب تسليم لمجرد ليست صحيحة".

اقرأ أيضا: فيديو ماذا فعل سعد لمجرد مع هذه الطفلة؟ لن تصدقوا إنسانيته

في سياق متصل، أكدت مواقع إخبارية مغربية أن لمجرد قد يكون وقع ضحية مافيا للاتجار في المواد المخدة والأعمال المنافية للآداب، وهي ما تسببت في توريطه في القضية، متسائلة "كيف عثرت الشرطة على الممنوعات في غرفة النجم المغربي في الفندق مثلما تردد؟".

وأضافت وسائل الإعلام المغربية "من غير المنطقي أن يكون لمجرد هو من اشتراها بنفسه أو حصل عليها من الملهي الليلي الذي قابل فيه الفتاة الفرنسية لورا بريول التي اتهمته بمحاولة اغتصابها.. حيث إن باريس تحتوي على العديد من شبكات ترويج المخدرات والفتيات، الأمر الذي يرجح فرضية وقوع النجم الشاب ضحية كمين نصبته إحدى هذه الشبكات"، في الوقت الذي لم توضح هذه التقارير الإعلامية عن السبب الذي قد يدفع مثل هذه الشبكات لتوريط لمجرد على وجه الخصوص.