بالصور تعرف على أساطير الفيفا المدعوين لكونجرس المكسيك.. بينهم لاعبان عربيان

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 مايو 2016
بالصور تعرف على أساطير الفيفا المدعوين لكونجرس المكسيك.. بينهم لاعبان عربيان

اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» أسماء 32 لاعبا ولاعبة معتزلين من أساطير الساحرة المستديرة، للمشاركة في الكونجرس السنوي للفيفا المزمع عقده يومي الخميس والجمعة المقبلين.

ومن المتوقع أن يكون كونجرس الفيفا الـ66 أحد الاجتماعات التاريخية في تاريخ الاتحاد، ليس فقط لأن الاجتماع الذي سينعقد في مكسيكو سيتي سيكون هو أول اجتماع يرأسه رئيس الفيفا الجديد جياني إنفانتينو، بل لأنه سيشهد أول مرة يجتمع فيها الكونجرس تحت نظام الفيفا الأساسي المُعدل والذي بدأ العمل به في 27 إبريل الماضي.

وتضمنت القائمة أسماء كبيرة في عالم كرة القدم من مختلف أنحاء العالم، وجاء ضمنهم لاعبين عربيين، هما المصري محمد أبو تريكة والسعودي سامي الجابر.

وجاءت الأسماء كالتالي وفقا لترتيب الموقع الرسمي لـ«الفيفا» "المصري محمد أبو تريكه، الأرجنتيني بابلو إيمار، السعودي سامي الجابر، النيجيرية ميرسي أكيدي، الإيطالي ديميتريو ألبيرتيني، الإيطالي أليساندرو ألتوبيلي، الكرواتي زوفونيمير بوبان، الفرنسي مارسيل ديسايه، الإيطالي فابيو كانافرو، الكاميروني صامويل إيتو، الإيطالي سيرو فيريرا، البرتغالي لويس فيجو، الأمريكية ميا هام، الإسباني فيرناندو هييرو، الأمريكي أليكسي لالاس، الألمانية ريناتو لينجر، الإيراني مهدي مهدفايكا".

وتابع موقع الفيفا أسماء باقي أساطير الساحرة المستديرة "اليوغوسلافي بريدريك مياتوفيتش، الإيطالية كارولينا موراس، البرتغالي جوزيه مورينيو، الياباني هيديتوشي ناكاتا، الكاميروني جيريمي نيجيتاب، الإسباني كارليس بويول، الإسباني ميشيل سالجادو، الهولندي كلارنس سيدورف، الأوروجوايني جورج سيري، الكرواتي داريو سيميتش، البرازيلية سيسيه، الروسي أليكسي سميرتين، الأسترالية سارة والش، الصينية صن ون، الترينيدادي دوايت يورك".

وإضافة إلى بجانب الاجتماعات الهامة للفيفا، سيكون هناك بعض الوقت لإعطاء كرة القدم الاهتمام الذي تستحقه، ففي يوم الأربعاء 11 مايو وبالتزامن مع احتفال ملعب أزتيكا بمرور 50 عاماً على تأسيسه، سيخوض مجموعة من أساطير كرة القدم السابق ذكرهم، مباراة ودية أمام نجوم المكسيك على البساط الأخضر لهذا الملعب الأسطوري.

وقال رئيس الفيفا جياني إنفانتينو: "بعد التصديق على التشريعات المعدلة، يمثل الكونجرس نقطة هامة في إلتزامنا بتطبيق الإصلاحات على أرض الواقع والمضي قُدماً مع الفيفا وكرة القدم للأمام ويمثل التعاون مع عالم كرة القدم بما في ذلك نجوم اللعبة السابقين خطوة مهمة في إستعادة الاتحاد لهيبته، فبعد أوقات عصيبة مرت بها المنظمة، أؤمن بشدة بأنها الآن تقترب من حقبة جديدة مثيرة وأننا يمكننا أن نتوحد لنحقق هدفنا المشترك المتمثل في تطوير كرة القدم حول العالم على جميع المستويات".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة