تعرف على تطور لعبة فيفا منذ نسخة عام 1994 وحتى اليوم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 سبتمبر 2016
تعرف على تطور لعبة فيفا منذ نسخة عام 1994 وحتى اليوم

عندما أصدر قسم EA Sports التابع لشركة إليكترونيك آرتس، لعبة فيفا للمرة الأولى آواخر عام 1993، تغير شكل ألعاب الفيديو بصورة عامة، فقد مرت اللعبة بتطورات توضح بجلاء ما مرت به صناعة ألعاب الفيديو من تطور وتقدم على مدى 20 عاماً مضت.

صدرت لعبة فيفا باسم FIFA International Soccer لأول مرة آواخر عام 1993، وحملت اختصاراً اسم FIFA 94، وهو الاسم الكودي الذي أصبح رسمياً مع نسخة FIFA 95 وحتى اليوم، وقد صدرت النسخ الأولى من اللعبة لكافة منصات الألعاب المتوفرة حينها، بما فيها أجهزة الكمبيوتر.

في عام 1995 تمكنت الشركة المنتجة للعبة من الحصول على ترخيص رسمي من الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA، لتصبح اللعبة الرسمية الوحيدة المسجلة من الاتحاد، وهو الأمر الذي سمح لها باستخدام الأسماء الحقيقية للاعبين.

في نسخة عام 1997 مرت اللعبة بتطوراً ملحوظاً، حيث أدخل التصميم ثلاثي الأبعاد في تصميم شكل اللاعبين، وهو الأمر الذي وصل إلى قمته مقارنة بباقي ألعاب الفيديو في نسخة عام 1998، وهي النسخة الأولى التي تشمل بطولة كأس العالم والتصفيات المؤهلة له.

بالإضافة إلى النسخ السنوية الرسمية للعبة، تصدر الشركة نسخ خاصة ببعض البطولات مثل بطولة كأس العالم وبطولة أمم أوروبا، واللعبة تحمل الترخيص الرسمي لعدد من الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي الممتاز، والدوريات الأولى الإيطالية والإسبانية والألمانية والفرنسية والهولندية وغيرها.

في الفيديو بالأعلى نشاهد مراحل تطور اللعبة من حيث الرسوميات وطريقة اللعب منذ إصدراها الأول في نسخة عام 1994 وحتى النسخة الأحدث FIFA 17.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة