تعرف على الرحلة، كرة FIFA الرسمية لكأس العالم قطر 2022

قبل قرعة تحديد المجموعات، أطلق FIFA رسميًا اسم وتصميم الكرة التي ستُستخدم في حدثهم الكبير في قطر. إنها من الشركة المصنعة Adidas، التي قدمت الآن 14 كرة متتالية للبطولة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 نوفمبر 2022
تعرف على الرحلة، كرة FIFA الرسمية لكأس العالم قطر 2022

إزاحة أديداس الستار عن الكرة لكأس العالم هذا العام والتي تلعب بها كأس العالم الحالية - "الرحلة" - والتي تدعي أنها "الأسرع والأكثر دقة" في التاريخ ... لكن هل سيكون الحراس سعداء عندما يأتي "طيف من الألوان" يطير عليهم، في المقال التالي تعرف على الرحلة، كرة FIFA الرسمية لكأس العالم قطر 2022

الفيفا يعلن عن كرة الرحلة مونديال 2022

قبل قرعة تحديد المجموعات، أطلق FIFA رسميًا اسم وتصميم الكرة التي ستُستخدم في حدثهم الكبير في قطر. إنها من الشركة المصنعة Adidas، التي قدمت الآن 14 كرة متتالية للبطولة، وهي مصممة لدعم سرعات اللعبة القصوى، حيث تنتقل أثناء الطيران أسرع من أي كرة في تاريخ البطولة.

"إذن، ما الميزات التي تجعلها جيدة جدًا؟" قد تسأل نفسك، وما زلت متمسكًا بسخرية بموقفك "إنها مجرد كرة". حسنًا، يشرح FIFA ميزاته الرئيسية:

الأول هو CRT-CORE، الموصوف بأنه "قلب الكرة، الذي يوفر السرعة والدقة والاتساق للحركة السريعة والدقة، مع أقصى شكل واحتفاظ بالهواء، فضلاً عن دقة الارتداد." ثم هناك SPEEDSHELL، وهو "جلد PU محكم مع شكل لوحة جديد مكون من 20 قطعة، مما يحسن الدقة واستقرار الطيران والانحراف بفضل التركيب الكلي والجزئي، بالإضافة إلى إزالة السطح."

وقالت فرانزيسكا لوفلمان، مديرة التصميم والرسومات ومعدات كرة القدم في Adidas، في بيان صدر عبر FIFA: "كرة القدم تزداد سرعةً وأسرع، ومع زيادة السرعة، تزداد أهمية الدقة والاستقرار في الهواء".

قالت فرانزيسكا لوفيلمان، مديرة التصميم - رسومات كرة القدم وهاردوير في Adidas: "تزداد سرعة اللعبة، ومع تسريعها، تصبح الدقة واستقرار الرحلة أمرًا بالغ الأهمية".

"يسمح التصميم الجديد للكرة بالحفاظ على سرعة أعلى بشكل ملحوظ أثناء انتقالها عبر الهواء. لأكبر مسرح عالمي في جميع الرياضات، شرعنا في جعل المستحيل ممكنًا من خلال الابتكار الجذري من خلال إنشاء كرة كأس العالم FIFA الأسرع والأكثر دقة حتى الآن ".

ماذا تعني الرحلة؟

كما قلت، أُطلق على الكرة اسم الرحلة، وهو ما يعني "السفر والترحال" باللغة العربية، وهي مستوحاة من الثقافة والعمارة والقوارب الشهيرة وعلم قطر. تمثل الألوان الزاهية والملفتة للنظر على خلفية لؤلؤية البلد المضيف لكأس العالم والسرعة المتزايدة للعبة.

تم تصميم الكرة مع مراعاة الاستدامة؛ في الواقع، فإن كرة الرحلة هي أول كرة في كأس العالم تُصنع حصريًا من الأحبار والمواد اللاصقة التي تعتمد على الماء.

السؤال الأكبر هو ما إذا كان حراس المرمى سيكونون سعداء أم لا

تعرض أديداس جابولاني لانتقادات خلال كأس العالم 2010 من حراس المرمى بمن فيهم الأمريكي تيم هوارد والإيطالي جيانلويجي بوفون من بين آخرين كثيرين.

كان لحارس مرمى الولايات المتحدة السابق تيم هوارد بعض أقوى الآراء بشأن الكرة في عام 2010، بقوله: "إنه أمر فظيع. سوف تسمع ذلك كثيرًا، نحن نحاول التعود عليها، محاولة قراءة موقف غير قابل للقراءة.

كما انتقد الحارس الإيطالي السابق جانلويجي بوفون الكرة، حيث قال:" تجمع كأس العالم أفضل اللاعبين على هذا الكوكب، يجب منح هؤلاء الأبطال شيئًا لائقًا "".

"الكرة الجديدة ليست لائقة، ليس فقط لحراس المرمى، ولكن للجميع. مساره لا يمكن التنبؤ به.

تعرضت كرة Telstar 2018 World Cup لانتقادات شديدة حيث ادعى اللاعبان الدوليان الإسبانيان David de Gea وPepe Reina أنها كانت `` غريبة "" وأن الإمساك بها كان أصعب من الكرات الأخرى.

وردد مارك أندريه تير شتيجن، حارس المرمى الألماني، مخاوفه، لكنه اعترف بأن حراس المرمى سيضطرون ببساطة إلى التعود على ذلك.

يأمل الفيفا ألا تتعرض الكرة المبتكرة الجديدة لكأس العالم 2022 لانتقادات مماثلة، بعد الانتهاء من البطولة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة