تعرف على مميزات وعيوب ويندوز 11 في 2022

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 أبريل 2022 آخر تحديث: الأحد، 24 أبريل 2022
تعرف على مميزات وعيوب ويندوز 11 في 2022

تقوم Microsoft باستمرار بإجراء تحسينات على نظام التشغيل (OS) الخاص بها، وقد أطلقت مؤخرًا Windows 11. وهذا يعني أنه يمكن لعملاء Microsoft الآن ترقية أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم إلى Windows 11 مجانًا، في المقال التالي تعرف على مميزات وعيوب ويندوز 11 في 2022

ما هو ويندوز 11

من المقرر إطلاق الإصدار الجديد كليًا من نظام التشغيل Windows OS في السوق في أواخر نوفمبر من هذا العام. سيحتوي هذا الإصدار على الكثير من الميزات سهلة الاستخدام مع سهولة التنقل وخيارات البحث ومجموعة جديدة كاملة من السمات.

سيكون Windows 11 مجانيًا للترقية فقط على جهاز كمبيوتر والكمبيوتر المحمول الأصلي الذي يعمل بنظام Windows 10. هذا يعني أنك بحاجة إلى الحصول على نسخة أصلية من Windows 10 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتنزيل Windows 11 مجانًا. شاهد نسخة Windows 11 Preview هنا.

مميزات ويندوز 11 في 2022

يعتبر نظام التشغيل هذا البديل المتقدم للاستخدام التجاري والشخصي واستخدام الألعاب. إنها ترقية لنظام التشغيل Windows 10 مما يعني أن Microsoft ستخفف بالتأكيد قيود Windows في هذا الإصدار. فيما يلي بعض المزايا الملحوظة لنظام التشغيل Windows 11 التي يجب أن تهمك.

1. التغييرات الرسومية هي المزايا الرئيسية لنظام التشغيل Windows 11

مجموعة السمات جديدة تمامًا ومختلفة في نظام التشغيل Windows 11 بما في ذلك زر البدء وصوت بدء التشغيل. سيكون هناك تحسن كبير في واجهة المستخدم والتي تتكيف بشكل مفاجئ مع شاشة المستخدم تلقائيًا.

علاوة على ذلك، فإن شاشة تسجيل الدخول العائمة، وشريط المهام المعاد تصميمه، والمؤشر التكيفي، والرموز الجديدة وعلبة النظام، وصينية الإشعارات المخصصة ستكون أكثر جاذبية. سيقع زر البدء في وسط شريط المهام الذي لا يمكن نقله إلى اليسار أو اليمين على سطح المكتب.

2. عرض المهام المحسن

سيعمل جزء المهام متعدد النوافذ على تعزيز مزايا Windows 11 للمستخدمين حيث سيتمكنون من التبديل بين أجزاء النوافذ بسهولة. ستسهل ميزة تعدد المهام في Windows 11 على المستخدمين تنظيم النوافذ بأحجام مختلفة.

سيتذكر Windows 11 الإعدادات التي اخترتها، بحيث يمكنك التبديل إلى العرض المخصص على الفور ولن تضطر أبدًا إلى إعادة محاذاة النوافذ النشطة.

3. وضع الكمبيوتر اللوحي

تلقى Windows 10 ردود فعل سلبية بسبب وضع الكمبيوتر اللوحي الضعيف؛ سيجلب Windows 11 وضع الكمبيوتر اللوحي بشكل أكثر سهولة. بالإضافة إلى ذلك، سيتمكن المستخدمون من التفاعل مع الشاشة من خلال الكتابة الصوتية وشاشة اللمس وإعدادات لوحة المفاتيح المخصصة والقلم الرقمي.

ستكون هذه الميزة الجديدة متوافقة فقط مع الأجهزة القابلة للتحويل. سيتم أيضًا دمج نظام التشغيل مع Microsoft Store، ودعم تطبيقات Android، ومتجر Amazon App.

4. البحث الفوري والألعاب

في نظام التشغيل Windows 10، كان عليك استخدام "قسم النوع هنا" للبحث عن تطبيق أو إعدادات معينة. من ناحية أخرى، فإن Insta-search سيمكن المستخدمون من رؤية النتيجة أثناء قيامهم بكتابة استعلامهم، وبالتالي يوفر النتيجة التي يمكن من خلالها تحديد الخيار الأفضل.

نظرًا لأنه يُقال إن الخلف أسرع وأكثر استقرارًا من الإصدار السابق، فسوف يتم تسريع البحث بشكل أكبر من خلال تكوين قوي، بما في ذلك تحديثات النظام الأسرع. للحصول على تجربة لعب أفضل للمستخدمين، تم دمج Xbox وMicrosoft Teams، مما يضيف إلى مزايا مستخدمي Windows 11، سواء المستخدمون المنزليون أو Pro.

عيوب ويندوز 11 في 2022

هناك جوانب سلبية محتملة لنظام التشغيل Windows 11 للعديد من المستخدمين الذين وجدوا بالفعل موطنًا لنظام التشغيل Windows 10. إلى جانب متطلبات النظام، هناك بعض الأشياء الأخرى التي قد يشعر المستخدمون أنها مفقودة في Windows 11. قد تواجه بعض العيوب الشائعة لمستخدمي Windows 11 هي واردة أدناه.

1. ستكون متطلبات النظام المحددة من العيوب الرئيسية لنظام التشغيل Windows 11

مع وجود مساحة على القرص الصلب لا تقل عن 4 غيغابايت و64 غيغابايت، من الصعب جدًا تصديق أن Windows 11 سيكون أسرع. أيضًا، يجب أن يحتوي الكمبيوتر على إصدار أمان TPM من TPM 1.2 أو أعلى ودعم Secure Boot Capable جنبًا إلى جنب مع معالج يحتوي على مركزين أو أكثر وسرعة ساعة 1 جيجا هرتز أو أعلى ليكون متوافقًا مع Windows 11.

بالنظر إلى أن الحد الأدنى من متطلبات النظام أمر لا بد منه لنظام التشغيل Windows 11، فإن أجهزة الكمبيوتر الشخصية أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة مع هذا التكوين ستكلف أكثر للمستخدمين. ستكون المشكلة الرئيسية هي بطاقة الرسومات (متوافقة مع DirectX 12 أو أحدث مع برنامج تشغيل WDDM 2.0) والتي قد تكلف أكثر. قد يجد بعض المستخدمين صعوبة في التبديل إلى بيئة تمت ترقيتها.

2. قدرة المستخدم على التكيف

على الرغم من أن Windows 11 يعد بالتغلب على بعض قيود Windows 10، فقد يستغرق بعض المستخدمين بعض الوقت للتأقلم مع الميزات الجديدة. قد تضيف إزالة Skype، Paint 3D في أحدث إصدار إلى عيوب Windows 11.

3. مشكلات الترقية المحتملة

تقوم Microsoft بإصدار تصحيحات وتحديثات للنظام من وقت لآخر، ولكن قد تظهر مشاكل لمستخدمي Windows 10 لاحقًا إذا جعلت Microsoft الترقية إلزامية. حدث الشيء نفسه عندما اضطر مستخدمو XP إلى الانتقال إلى Windows 7، وكان على مستخدمي Windows 7 التبديل إلى Windows 10.

4. التدريب واستكشاف الأخطاء وإصلاحها

إذا حدثت مشكلة يحدث LEM في نظام التشغيل، يحتاج المتخصصون الفنيون إلى استكشاف الأخطاء وإصلاحها. نظرًا لأن الإصدار الجديد من نظام التشغيل يجلب ميزات متقدمة، فقد لا يكون من السهل في البداية على الدعم الفني الوصول إلى السبب الجذري بسهولة. سيتعين على الشركات الاستثمار في تدريب العاملين في مجال تكنولوجيا المعلومات.

قد يؤدي تدريب كل من الموظفين ومحترفي الدعم الفني إلى إضافة عيوب Windows 11 للأعمال. هذا لأنهم قد يضطرون إلى تكثيف الأجهزة وقضاء الوقت في تدريب الموظفين.

في الختام

تعمل Microsoft على الترويج لتجربة مستخدم أكثر شخصية يمكن للمستخدمين من خلالها تخصيص سطح المكتب الخاص بهم بناءً على سلوكهم واحتياجاتهم ورغباتهم. ومع ذلك، سيؤدي ذلك إلى زيادة التكاليف على المستخدم نظرًا لأنه سيتطلب جهازًا أكثر قوة لاستخدام بيئة Windows 11 بالكامل. أستطيع أن أرى فوائد هذا لسوق المستهلكين، لكنني أشك بشدة في أن Windows 11 سيكون مفيدًا للشركات. سيستغرق الأمر بعض الوقت أو ربما تكرارًا آخر لنظام Windows لعالم الشركات للتكيف والانتقال إلى هذه التقنية الجديدة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة