تفاصيل زيارة الأمير تشارلز وزوجته إلى مصر

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 نوفمبر 2021 آخر تحديث: الإثنين، 22 نوفمبر 2021
تفاصيل زيارة الأمير تشارلز وزوجته إلى مصر

الأمير تشارلز، ولي عهد بريطانيا، وزوجته كاميلا، تصدرا محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي، وهما أمام أهرامات الجيزة.. تعرفوا معنا في هذا الموضوع على تفاصيل زيارة الأمير تشارلز وزوجته إلى مصر.

زيارة الأمير تشارلز وزوجته إلى مصر

بدأ ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز، وزوجته دوقة كورنوال، كاميلا، زيارة تاريخية إلى مصر، اليوم الخميس، بعد أن أنهى زيارته بالأردن.

وتعد هذه الزيارة الأولى له إلى مصر منذ عام ألفين وستة.

ويبقى ولي العهد البريطاني في مصر لمدة يومين، وسيشارك في الفعاليات المرتبطة بالتراث الثقافي في مصر، بجانب قضايا التغير المناخي، وهذا بعد استضافة مصر هذا الحدث في العام المقبل.

الأمير تشارلز وزوجته يزوران المسجد الأزهر

وبعد الاستقبال الرسمي للأمير تشارلز وزوجته من قبل الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، التقي الأمير تشارلز بشيخ الأزهر، الإمام الأكبر أحمد الطيب، وزار هو وزوجته المسجد الأزهر، وانتشرت لقطات لهما من هذه الزيارة.

فظهرت كاميلا بالحجاب احتراماً لقدسية المكان وتعاليم الدين الإسلامي.

جدول زيارات الأمير تشارلز في مصر

وتضمن برنامج الأمير تشارلز وزوجته لقاءات مع حرفيين أيضاً في مهن مرتبطة بالتراث، والمشاركة في اجتماع لرواد الأعمال والقيادات النسائية.

كما انتشرت لقطة للأمير وزوجته من أمام أهرامات الجيزة الشهيرة، ضمن حفل ترحيبي واحتفاء بما يجمع البلدين من روابط.

وسيتوجه الأمير تشارلز وزوجته في نهاية زيارته لمصر، إلى مدينة الإسكندرية.

زيارات الأمير تشارلز إلى مصر

وكانت آخر زيارة للأمير تشارلز إلى القاهرة قبل نحو خمسة عشر عاماً في عام ألفين وستة، لكنه سبق أن زار مصر أكثر من مرة، وكانت بداية هذه الزيارات عام ألف وتسعمئة وواحد وثمانين، برفقة الأميرة ديانا بعد زواجهما، وتوجها إلى مدينة الغردقة آنذاك.

كما زار الأمير تشارلز مصر عام ألف وتسعمئة وخمسة وتسعين، وتحديداً في شهر مارس من ذلك العام، وهي الزيارة التي التقى فيها شيخ الأزهر الأسبق، الشيخ جاد الحق علي جاد الحق، الذي أهدى الأمير نسخة مترجمة من القرآن الكريم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة