الملكة رانيا وزوجة أمير قطر تلفتان الانتباه في حفل تتويج الملك تشارلز

شارك نحو 100 من رؤساء العالم وكبار الشخصيات مراسم التتويج

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 مايو 2023
الملكة رانيا وزوجة أمير قطر تلفتان الانتباه في حفل تتويج الملك تشارلز

لفتت الملكة رانيا وزوجة أمير قطر الشيخة جواهر انتباه رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال تواجدهما في مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث، الذي حضر فيه العديد من العائلات الملكية ورؤساء دول العالم.

وقد حضرت الملكة رانيا برفقة زوجها الملك عبد الله الثاني بن حسين مراسم التتويج، وتألقت بفستان باللون الأصفر الفاتح بأكمام طويلة وبها قصة من الأكتاف، وارتدت قبعة باللون نفسه في إطلالة ملكية بامتياز.

وقد نشر الملك عبد الله الثاني، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، صورًا له مع زوجته الملكة رانيا خلال مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث، وعلق على الصورة قائلًا: "حفل رائع بمناسبة تتويج جلالة الملك تشارلز الثالث والملكة كاميلا، أحر تهانينا وأمنياتها بعهد مجيد ومزدهر، ونتطلع إلى مواصلة تعزيز الشراكة والصداقة بين البلدين".

ومن جهتها نشرت الملكة رانيا عددًا من الصور ومقاطع الفيديو عبر خاصية ستوري على إنستغرام، وقدمت تهانيها للملك تشارلز الثالث وزوجته الملكة كاميلا.

وقد لفتت إطلالة الشيخة جواهر زوجة أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني الانتباه بسبب إطلالتها التي حملت لمسة شرقية مميزة ومختلفة بين بين إطلالات باقي الحضور في مراسم التتويج.

وقد نشر أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، صورة له مع حرمه الشيخة جواهر بنت حمد بن سحيم آل ثاني صور له في مراسم التتويج، وعلق على الصور قائلًا: "سررت بحضور مراسم تتويج جلالة الملك تشارلز الثالث ملك المملكة المتحدة التي نرجو لها في عهده مزيداً من التقدم والرخاء، وقد بحثت مع رئيس الوزراء ريشي سوناك خلال زيارتي سبل تعزيز علاقاتنا التاريخية المتينة، والأوضاع في منطقتنا والعالم، وأكدنا على ضرورة إيجاد حلول سلمية لكل النزاعات".

وقد ارتدت الشيخة جواهر زوجة أمير قطر الشيخ تميم فستانًا من ديور، وقد أعجب الجميع بالإطلالة الأنيقة للأميرة، وقد علقت إحدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي على إطلالة الأميرة قائلة: "حبيت إطلالة الشيخة جواهر فيها لمسة خليجية شرقية مميزة غير مستهلكة رأي الشخصي فقط".

وقد قارن نشاطء إطلالة الملكة رانيا والشيخة جواهر، وأشادوا بمستوى الإناقة والذوق العالي الذي ظهرتا به في مراسم التتويج.

مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث

توج تشارلز الثالث ملكًا لبريطانيا، يوم السبت الموافق السادس من شهر مايو، في كنيسة وستمنستر بالعاصمة البريطانية لندن، في احتفال رسمي تشهده البلاد منذ 70 عامًا، وتعود طقوس الاحتفال إلى ألف عام.

وقد حضر مراسم التتويج نحو 100 من رؤسال الدول وكبار الشخصيات، واصطف مئات الجنود على امتداد طريق ذا مول، وهو الطريق المؤدي إلى قصر باكنغاهم، واحتشد عشرات الآلاف لمتابعة الحدث رغم الأمطار المتواصلة.

وانتشر أكثر من 11 ألف شرطي لتوفير الأمن خلال مراسم التتويج، وتوج تشارلز في كنيسة وستمنستر، التي شهدت جميع مراسم التتويج في البلاد منذ الملك وليام عام 1066، وتعد هذه المرة الثانية التي تبث فيها مراسم التتويج عبر التلفاز.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة