رسالة خاصة من الأمير تشارلز للمسلمين في شهر رمضان

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 أبريل 2022
رسالة خاصة من الأمير تشارلز للمسلمين في شهر رمضان

أصدر الأمير تشارلز، أمير ويلز، بياناً رسمياً عبر موقع أمير ويلز ودوقة كورنوال، بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك، مرسلاً تهنئة خاصة لجميع المسلمين في أنحاء العالم وخاصة المملكة المتحدة ودول الكومنولث.

بيان الأمير شارلز

وقال تشارلز في البيان: «بينما يبدأ المسلمون في جميع أنحاء المملكة المتحدة والكومنولث الفترة الأوسع من الصيام والصلاة في بداية شهر رمضان، أنضم إلى زوجتي في اغتنام هذه الفرصة لنقل أحر تمنياتنا الطيبة إلى كل من يحرصون على هذا الشهر».

وأشار أمير ويلز إلى أن: «رمضان يوفر الوقت للتفكير في النعم الشخصية والامتنان لها. وأنا أفهم أن من أعظم طرق إظهار الامتنان في الإسلام هو خدمة من هم أقل حظاً في مجتمعنا. لا تتوقف روح وكرم ضيافة المسلمين عن إدهاشي وأنا على يقين من أنه مع دخولنا في أوقات غير مؤكدة، حيث يكافح الكثيرون الآن لمواجهة التحديات المتزايدة، سيصبح المجتمع المسلم مرة أخرى مصدراً للعطاء الخيري الهائل في رمضان».

وقال أمير ويلز: «هناك الكثير الذي يمكن أن نتعلمه جميعاً من روح رمضان، ليس فقط الكرم، لكن أيضاً الامتناع عن الطعام والامتنان والحرص على الصلاة الجماعية والتي ستوفر راحة كبيرة للكثيرين في جميع أنحاء العالم خلال هذا الشهر المبارك». وختم تصريحه قائلاً: «أدعو الله أن يحظى جميع المسلمين برمضان مبارك».

رسالة مؤثرة عن الأمير فيليب

وكان العام المنصرم، شهد رسالة أخرى مؤثرة للأمير تشارلز حول والده الأمير الراحل فيليب، أثناء توديع شهر رمضان 1442، حيث خاص الأمير حول فقدان الأسرة لأحد الأفراد وسط أحداث هامة لأفراد العائلة، مشيراً إلى أن شهر رمضان بشكل خاص مر عليه وكان يفتقد والده الأمير فيليب.

وخلال مقطع فيديو لإصدار بيانه لمخاطبة الجالية المسلمة في بلاده، استمر في معالجة الصعوبات الخاصة لأولئك الذين فقدوا أحباءهم، وهو أمر يمكن أن يتعامل معه شخصياً، توفي والد تشارلز الأمير فيليب عن عمر يناهز 99 عامًا، قبل حلول رمضان الماضي.

وقال- آنذاك: «هذا العام، سيحصل العديد من العائلات مثل عائلتي على مقعد شاغر على مائدة العشاء الخاصة بهم ولم يعد الأصدقاء قادرين على مشاركة العناق الاحتفالي بعد صلاة العيد، لا يسعني إلا أن أقول مدى حزني العميق لهذا الوضع المأساوي وكيف يتوجه قلبي إلى كل أولئك الذين فقدوا أحباءهم».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة