تقارير: موظفو ميتا فقدوا الثقة في الشركة ومؤسسها

شركة ميتا تواجه أصعب الفترات في تاريخها

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 مايو 2023
تقارير: موظفو ميتا فقدوا الثقة في الشركة ومؤسسها

تصاعدت الشكاوى بداخل شركة ميتا الأمريكية، بسبب عمليات تسريح الموظفين التي أجريت على نطاق واسع خلال الفترة الأخيرة، وتزامن ذلك مع زيادة موجة عدم الثقة في مؤسس الشركة مارك زوكربيرغ.

شركة ميتا تواجه أصعب الفترات في تاريخها

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية نقلاً عن مصادر بداخل ميتا، فإن الكثير من الموظفين الحاليين باتوا لا يشعرون بثقة في الشركة الأمريكية ومؤسسها، كما انتابتهم مخاوف عديدة بشأن مستقبلها.

وأشارت التقارير إلى أنه على الرغم من أن عملاق التكنولوجيا الأمريكي قد واجه عدة أزمات في الماضي، إلا أن إدارة ميتا نجحت آنذاك في تجاوزها، مع المحافظة على ثقة موظفيها بمرور الوقت.

ولكن الآن الوضع أصبح مختلفاً بشكل كبير، حيث قالت المصادر إن الحديث يدور حالياً في أروقة الشركة، عن عمليات التسريح التي طالت آلاف الموظفين، وكذلك الغموض حول مصير ميتا نفسها.

ولفتت التقارير إلى أنه من بين المشاكل التي تواجهها شركة ميتا في الوقت الحالي، هي انخفاض العائد على الاستثمار في الميتافيرس، إلى جانب تأثر القطاع التكنولوجي كله بسبب أوضاع الاقتصاد العالمي.

وأضافت أنه لهذه الأسباب وغيرها، فقد اضطر مارك زوكربيرغ، مؤسس شركة ميتا، إلى الإعلان عن تخفيض التكليفات، وذلك من خلال تقليل عدد الوظائف وإيقاف التعيينات الجديدة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة