انخفاض ثروات مؤسسي شركة سناب على مدار العام

أعلنت الشركة الأم لتطبيق سناب شات أرباحها في الربع الثالث هذا الأسبوع

  • تاريخ النشر: السبت، 22 أكتوبر 2022 آخر تحديث: الإثنين، 24 أكتوبر 2022
انخفاض ثروات مؤسسي شركة سناب على مدار العام

أفادت تقارير أن مؤسسي شركة سناب إيفان شبيغل وبوبي مورفي قد شهدوا انخفاضاً حاداً في صافي ثرواتهم خلال عام؛ نتيجة انخفاض أسهم الشركة خلال 2022.

انخفاض صافي ثروات مؤسسي سناب

ذكرت بلومبيرغ أن صافي ثروته شبيغل انخفض أكثر من 11 مليار دولار، بين يوم الجمعة ونفس التاريخ من العام السابق. حيث بلغ صافي ثروة الرئيس التنفيذي لشركة سناب في 21 أكتوبر 2021 نحو 13.9 مليار دولار، في حين بلغت قرابة 2.3 مليار دولار أمس الجمعة.

وبحسب ما ورد شهدت ثروة مورفي انخفاضاً كبيراً، يوم الجمعة، بلغ صافي ثروة مورفي حوالي 1.9 مليار دولار، بانخفاض قدره 81% تقريباً، وفقاً لبلومبيرغ.

يمتلك الصديقان حصة مجمعة تبلغ حوالي 25% في الشركة التي تقف وراء تطبيق سناب شات للوسائط الاجتماعية، وفقاً لفوربس.

أرباح سناب الربع سنوية

أصدرت سناب أرباحها في الربع الثالث يوم الخميس بعد الجرس، مما دفع سهم الشركة للانخفاض في اليوم التالي. ذكرت شركة فوكس بيزنس في وقت سابق أن أسهمها تراجعت أكثر من 80% منذ بداية العام.

وقالت الشركة إنها حققت إيرادات بقيمة 1.13 مليار دولار في الربع الثالث، بزيادة قدرها 6% عن نفس الفترة من العام الماضي عندما سجلت 1.08 مليار دولار، جاء هذا المقياس أقل من تقديرات المحللين. في غضون ذلك، اتسعت خسارتها الصافية من حوالي 72 مليون دولار إلى 360 مليون دولار.

وقالت الشركة في خطاب المستثمر ربع السنوي إن عوامل مثل «تغييرات سياسة المنصة والرياح المعاكسة للاقتصاد الكلي وزيادة المنافسة» أثرت على نمو إيرادات سناب في الربع.

وأضاف الشركة: «لقد وجدنا أن شركائنا في الإعلانات عبر العديد من الصناعات يخفضون ميزانياتهم التسويقية، لا سيما في مواجهة الرياح المعاكسة لبيئة التشغيل، وضغوط التكلفة الناجمة عن التضخم، وارتفاع تكاليف رأس المال».

وأشارت سناب إلى أنها شهدت «انخفاضاً في الإنفاق الإعلاني الموجه نحو العلامة التجارية وعروض أسعار أقل لكل إجراء وميزانيات حملة عامة أقل».

وفي صعيد متصل، أغلقت شركة سناب مكتبها في سان فرانسيسكو وسط إعادة الهيكلة، كما أعلن شبيغل في أغسطس أن الشركة ستخفض قوتها العاملة بنحو 20% وسط جهود إعادة الهيكلة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة