تناول الأسماك البحرية يساعد على مقاومة التوتر

أخصائي تغذية: الأسماك البحرية تحتوي على مغذيات دقيقة مفيدة لعمل الدماغ

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 أكتوبر 2022
تناول الأسماك البحرية يساعد على مقاومة التوتر

نصحت تقارير طبية حديثة بضرورة إضافة الأسماك البحرية إلى النظام الغذائي، مبينة أنها تحتوي على مغذيات مهمة للغاية، والتي يحتاجها الدماغ من أجل العمل بشكل طبيعي.

أخصائي تغذية: الأسماك البحرية تحتوي على مغذيات دقيقة مفيدة لعمل الدماغ

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى أخصائي التغذية الروسي ميخائيل غينسبورغ، الذي قال إن الأسماك البحرية تحتوي على أوميغا-3، التي تعتبر واحدة من أهم المغذيات الدقيقة المفيدة للدماغ.

وتابع قائلاً إن الأسماك البحرية تزيد من مقاومة الإنسان للإجهاد، نظراً لأنها تحتوي على أحماض أوميغا-3 الدهنية، موضحاً أن الإنسان بشكل عامل يمكنه أن يكون أكثر مقاومة للتوتر، وذلك عن طريق تناوله بعض أنواع الأطعمة، وتحديداً تلك التي تحتوي على المغذيات الدقيقة التي يحتاجها الدماغ ليعمل بشكل صحيح.

وأشار الخبير الروسي إلى أن أولى المغذيات الدقيقة لتحقيق هذا الغرض، هي أحماض أوميغا- 3 الدهنية الموجود في الأسماك البحرية، لافتاً إلى أنه من الممكن أيضاً استخدام أحماض أوميغا- 3 النباتية الموجودة في زيت بذور الكتانو، أو تناول هذه الأحماض على شكل مكمل غذائي.

ونوه إلى أن الكثير من الناس يستخدمون أحماض أوميغا- 6 في نظامهم الغذائي اليومي، وهي موجودة في زيت عباد الشمس والذرة والحلويات، دون أن يدركوا أن استخدام هذه المنتجات بكثرة، يؤدي إلى زيادة مستوى القلق.

وأضاف غينسبورغ قائلاً إنه إذا أراد الإنسان أن يكون أكثر مقاومة للتوتر، فمن الأفضل أن يقوم باستبدال زيت عباد الشمس على الأقل في نظامه الغذائي اليومي، بزيت الزيتون أو بزيت جوز الهند.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة