ما الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من السكر المخفي

تحذيرات طبية من الأطعمة التي تحتوي على مستويات مرتفعة من السكر المخفي

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 أكتوبر 2022
ما الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من السكر المخفي

حذرت تقارير طبية من عدد من الأطعمة التي يقبل الكثير من الناس على تناولها، دون أن يدركوا أنها تحتوي على نسبة عالية من السكر المخفي.

تحذيرات طبية من الأطعمة التي تحتوي على مستويات مرتفعة من السكر المخفي

ووفقاً لما ذكرته خبيرة التغذية الروسية يلينا سولوماتينا، فإنه من ضمن هذه المواد الغذائية المحتوية على سكر مستتر: العسل والفواكه الحلوة والثمار.

وأوضحت بقولها إن فواكه مثل: العنب والموز والكاكا، يفضلها الكثير من الناس اعتقاداً منهم أن لها فوائد غذائية كبيرة، إلا أنها في الحقيقة تحتوي على نسبة عالية للغاية من السكر.

وتابعت الخبيرة قائلة إن العسل يحتوي على مستويات عالية من سكر الفركتوز، لافتة إلى أنه على الرغم من هذا السكر لا يحفز إفراز الأنسولين، أي أنه مفيد لمن يعاني من النوع الأول من مرض السكري، ولكن على الجانب الآخر، فهو قد يتسبب في زيادة الوزن.

كما حذرت من خطورة الكربوهيدرات والأطعمة ذات المؤشر المرتفع لنسبة السكر، مثل الأرز الأبيض والمعكرونة، وكذلك اللحوم المصنعة، مثل النقانق وغيرها.

وأشارت سولوماتينا إلى أن الإفراط في تناول هذه الأطعمة التي تحتوي على مستويات مرتفعة من السكر المخفي، يؤدي إلى زيادة مستوى الغلوكوز في الدم، الذي لا يؤدي فقط إلى زيادة الوزن، بل قد يتسبب كذلك في الإصابة بأمراض خطيرة، مثل تلف الأوعية الدموية ومرض السكري.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة