كيف يساعد الطعام على تحسين الحالة النفسية للإنسان

خبيرة تغذية توضح تأثير الطعام الإيجابي على حالة الإنسان النفسية

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 يناير 2023
كيف يساعد الطعام على تحسين الحالة النفسية للإنسان

كشفت تقارير طبية أن الطعام لا يساعد فقط على تحسين الحالة الجسدية للإنسان، بل إن له دور مهم أيضاً في تحسين الحالة النفسية أيضاً.

خبيرة تغذية توضح تأثير الطعام الإيجابي على حالة الإنسان النفسية

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى خبيرة التغذية الروسية يلينا صولوماتينا، التي قالت إن الألياف الغذائية هي بمثابة علف للبكتيريا المفيدة الموجودة في الجهاز الهضمي للإنسان.

وتابعت قائلة إنه من الضروري أن يحتوي النظام الغذائي على الألياف الغذائية، وذلك حتى تعمل جميع أعضاء وأنظمة الجسم بصورة طبيعية، وكذلك من أجل المحافظة على الصحة النفسية.

وأشارت الأخصائية الروسية إلى الإنسان يحتاج إلى الألياف الغذائية، نظراً لأنها تعد علفاً للبكتيريا المفيدة الموجودة في ميكروبيوم الأمعاء، لافتة إلى أن هذه البكتيريا له دور حيوي في التأثير إيجابياً على صحة الجسم.

وأوضحت بقولها إن هذه البكتيريا تساعد على تعزيز منظومة المناعة والحالة النفسية، كما أنها تؤثر بشكل إيجابي في عملية الهضم والبقاء على قيد الحياة.

ولفتت يلينا صولوماتينا إلى أن العديد من الدراسات الطبية التي درست العلاقة بين أمراض القلب والأوعية الدموية وتناول الألياف الغذائية، قد أثبتت أن الألياف ضرورية، ونفس الشيء بالنسبة للأمراض النفسية.

وأضافت أن جسم الإنسان يحتاج إلى الحصول على كمية كافية من الألياف الغذائية يومياً، والتي تقدر بحوالي 400- 500 غراماً من الفواكه والخضروات.

ومن أجل الحصول على الألياف الغذائية، نصحت خبيرة التغذية بتناول الخضراوات الخضراء غير النشوية، وخبز الحبوب الكاملة، مع الاعتدال في تناول الفاكهة، نظراً لأنها تحتوي على السكر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة