نبات بري يساعد في الوقاية من السرطان

تعرفوا على الفوائد الغذائية والصحية لنبات القراص

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 يوليو 2023
نبات بري يساعد في الوقاية من السرطان

كشفت تقارير طبية حديثة أبرز الخصائص الغذائية المفيدة التي يمنحها نبات القراص، وهو أحد النباتات برية، إلى جسم الإنسان، خاصة أنه غني بفيتامين k.

تعرفوا على الفوائد الغذائية والصحية لنبات القراص

وأوضحت التقارير أن فيتامين K يضيف قيمة غذائية كبيرة إلى الأعشاب الصالحة للأكل، لافتة إلى أن نبات القراص غني بهذه المادة، حيث أن كل 100 غرام منه تحتوي على ما يصل إلى 500 ميكروغرام من فيتامين K.

وأشارت التقارير إلى أن فيتامين K يعتبر أحد العناصر المهمة للغاية لصحة الإنسان، فهو يساهم في تقوية العظام ومكافحة تصلب الشرايين والسكري، وكذلك يلعب دوراً رئيسياً في عملية تخثر الدم.

ولفتت إلى أن فيتامين K من الممكن أن يساعد أيضاً في تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان، منوهة إلى أنه مع ذلك، فمن الضروري استخدامه بشكل معتدل، حيث أن الكميات الكبيرة من هذه المادة، قد تؤدي أحياناً إلى تجلط الدم والنزيف، مشددة على أن الجرعة الموصى بها تتراوح ما بين 50- 100 ميكروغرام في اليوم.

وإلى جانب فيتامين K، فقد ذكرت التقارير أن نبات القراص غني أيضاً بالحديد والكالسيوم والمغنيسيوم، لافتة إلى أن حساء نبات القراص من الممكن أن يساعد كذلك في تحسين الهضم وتقوية جهاز المناعة وتقليل الالتهابات.

وأضافت أن هذا الحساء من الممكن أن يساعد أيضاً في التحكم في مستويات الكوليسترول في الدم، وهو يعد أمراً هاماً جداً للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة