سبوتيفاي تسرح 6% من قوتها العاملة وسط بيئة اقتصادية قاتمة

يبلغ إجمالي القوة العاملة في سبوتيفاي حوالي 9800 شخص

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 يناير 2023
سبوتيفاي تسرح 6% من قوتها العاملة وسط بيئة اقتصادية قاتمة

أعلنت شركة سبوتيفاي، يوم الاثنين، أنها ستخفض 6% من قوتها العاملة العالمية؛ حيث تكافح شركة بث الموسيقى مع بيئة اقتصادية قاتمة شهدت قيام المستهلكين والمعلنين على حد سواء بالحد من إنفاقهم.

القوة العاملة في سبوتيفاي

يبلغ إجمالي القوة العاملة في سبوتيفاي حوالي 9800 شخص، مما يعني أن التخفيضات تؤثر على حوالي 600 موظف. وفقاً لملفها الشخصي على لينكد إن، توظف الشركة 5400 شخص في الولايات المتحدة و1900 في السويد.

كما ارتفعت أسهم سبوتيفاي بأكثر من 3% يوم الإثنين بعد أنباء عن إجراءات خفض التكاليف.

أرسلت سبوتيفاي، التي يوجد مقرها في السويد، لكنها مدرجة في بورصة نيويورك، مذكرة داخلية إلى الموظفين يوم الإثنين للإعلان عن تسريح العمال.

مذكرة الرئيس التنفيذي لسبوتيفاي للموظفين المسرحين

كتب دانييل إيك، الرئيس التنفيذي لشركة سبوتيفاي، في المذكرة، ستبدأ المحادثات وجهاً لوجه مع الموظفين المتأثرين خلال الساعات العديدة القادمة.

وقال إيك، في المذكرة التي تم نشرها علناً على موقع الشركة على الويب: «مثل العديد من القادة الآخرين، كنت آمل في الحفاظ على الرياح الخلفية القوية للوباء وأعتقد أن أعمالنا العالمية الواسعة وتقليل مخاطر تأثير التباطؤ في الإعلانات سيعزلنا».

وأضاف: «بعد فوات الأوان، كنت طموحاً للغاية في الاستثمار قبل نمو إيراداتنا. ولهذا السبب، نقوم اليوم بتقليص قاعدة موظفينا بنحو 6% في جميع أنحاء الشركة».

وأفاد إيك في المذكرة إلى الموظفين إنه يتحمل «المسؤولية الكاملة عن التحركات التي أوصلتنا إلى هنا اليوم».

التعويضات المقدمة للموظفين المسرحين

قال إيك إن الموظفين المسرحين سيحصلون على متوسط ​​خمسة أشهر من إنهاء الخدمة وتغطية رعاية صحية مستمرة، سيكون دعم الهجرة متاحاً أيضاً للعمال الذين ترتبط حالتهم من حيث الهجرة بعملهم.

حذرت الشركة في ملف لجنة الأوراق المالية والبورصات من أن مدفوعات الفائض ستؤدي إلى ما يقرب من 35 مليون يورو أي ما يعادل 38 مليون دولار إلى 45 مليون يورو من الرسوم المتعلقة بإنهاء الخدمة.

كانت واجهت شركات التكنولوجيا حساباً في عام 2022 حيث جعلت رفع أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الأسهم رهاناً أقل جاذبية للمستثمرين.

إيرادات الربع الثالث لشركة سبوتيفاي

في أكتوبر، أفادت سبوتيفاي أن إجمالي إيرادات الربع الثالث نمت بنسبة 21% لتصل إلى 3 مليارات يورو، مدفوعة بالنمو في المشتركين المدفوعين، بينما ارتفعت الإيرادات المدعومة بالإعلانات بنسبة 19% لتصل إلى 385 مليون يورو بفضل دفعها إلى البث الصوتي.

وزادت الخسائر ثلاثة أضعاف لتصل إلى 228 مليون يورو، وألقت الشركة باللوم فيها على نمو عدد الموظفين وارتفاع تكاليف الإعلان لمبادرات النمو.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة