توماس بارتي لاعب أرسنال يحمل مصحفاً وأنباء عن اعتناقه الإسلام

  • تاريخ النشر: الجمعة، 18 مارس 2022 آخر تحديث: الخميس، 24 مارس 2022
توماس بارتي لاعب أرسنال يحمل مصحفاً وأنباء عن اعتناقه الإسلام

توماس بارتي، لاعب فريق أرسنال الإنجليزي، تصدر اسمه مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، وذلك بعد انتشار أنباء عن اعتناقه الإسلام.

أنباء متداولة عن قيام توماس بارتي لاعب أرسنال باعتناق الإسلام

وتداول رواد السوشيال ميديا صوراً للاعب الغاني، وهو برفقة رجل دين مسلم في أحد المراكز الإسلامية في لندن، وهما يتشاركان في حمل مصحف كبير.

وقام الشيخ محمد الأزهري، وهو مأذون شرعي معتمد في لندن، بنشر عدة صور عبر حسابه على موقع فيسبوك، تجمعه مع توماس بارتي، معلناً دخول اللاعب الغاني في الإسلام.

وكتب الأزهري تعليقاً على منشوره: "الحمد لله الذي يهدي من يشاء.. أسلم لله تعالى في مكتبنا لاعب فريق أرسنال الدولي البريطاني اللاعب البشوش الخلوق: توماس بارتي، ولله وحده المنة والفضل.. نسأل الله تعالى أن يثبته على الإسلام."

توماس بارتي لاعب أرسنال يحمل مصحفاً وأنباء عن اعتناقه الإسلام

والشيخ محمد الأزهري، بحسب صفحته الخاصة، هو إمام وخطيب باحث في العلوم الشرعية ومجيز للإقراء، بالإضافة إلى أنه مؤلف ومناظر في المتناقضات المزعومة حول القرآن الكريم والسنة النبوية.

وبينما لم يعلق نجم أرسنال على هذا الخبر، إلا أنه سرعان ما انتشر نبأ إسلام توماس بارتي، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث لاقى استحساناً واسعاً من قبل الكثير من النشطاء، ليتصدر اسمه محركات البحث.

وفي الوقت نفسه، فقد شكك البعض في حقيقة اعتناق بارتي للإسلام، خاصة أنه لم يعلن عن هذا الأمر بعد، إلا أن عدداً من رواد السوشيال ميديا قارنوا هذا بما حدث مؤخراً مع النجم الهولندي المعتزل كلارنس سيدورف، الذي خرجت في البداية أنباء تتحدث عن اعتناقه الإسلام، قبل أن يقوم هو بنفسه بتأكيد الخبر عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويعد بارتي، البالغ من العمر 28 عاماً، من أبرز لاعبي فريق أرسنال الإنجليزي، منذ انضمامه إليه في عام 2020، وقد سجل يوم الأحد الماضي هدف الافتتاح لفريقه أمام فريق ليستر سيتي، في المباراة التي جمعت بينهما في الدوري الإنجليزي، وانتهت بفوز المدفعجية بنتيجة 2- 0.

ولعب توماس بارتي سابقاً في فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، والذي تألق في صفوفه، ووصل معه إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا في عام 2016، والتي خسرها أمام فريق ريال مدريد الإسباني بركلات الجزاء الترجيحية.

وعلى المستوى الدولي، يستعد بارتي للانضمام إلى صفوف منتخب بلاده، في المرحلة الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، حيث من المقرر أن يلتقي منتخب غانا مع منتخب نيجيريا في مباراتين فاصلتين، وذلك يوما 25 و29 مارس الجاري.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة