أرتيتا يعلق على خسارة أرسنال

أصبح أرسنال بعيد عن بطولة دوري أبطال أوروبا بعدما خسر من نيوكاسل يونايتد بهدفين

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 مايو 2022
أرتيتا يعلق على خسارة أرسنال

تعرض أرسنال لخسارة جديدة على يد نيوكاسل يونايتد بهدفين دون رد، في إطار منافسات الجولة رقم 37  قبل الأخيرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسيطر فريق نيوكاسل على مجريات اللعب في معظم أوقات المباراة وسط تراجع من رفاق المدرب الإسباني أرتيتا وعجز عن تشكيل خطورة هجومية تذكر.

وأحرز لاعب أرسنال بن وايت هدف التقدم لصالح نيوكاسل يونايتد بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 55، وأضاف برونو كيمارايس رودريغيز مورا الهدف الثاني في الدقيقة 85.

وقال أرتيتا، في تصريحات نقلتها شبكة بي بي سي سبورت البريطانية، "نيوكاسل استحق الانتصار، وكانوا أفضل منا بكثير، لم يكن لدينا أي شيء في المباراة، لقد كانوا أفضل منا بكثير في كل الجوانب".

وتابع مُدرب الجانرز حديثه بالقول "هذا أمر مُحبط جداً لقد كان نيوكاسل أفضل 10 مرات منا، والأداء الذي قدمناه لم يكن قريباً من المستوى الذي نحتاجه إذا أردنا اللعب في دوري أبطال أوروبا".

النني يتحدث عن تجديد تعاقده مع أرسنال

وأكمل أرتيتا حديثه بالقول "أنا مُحبط للغاية، الأمر مؤلم جداً، التأهل لدوري الأبطال كان في أيدينا وأصبح اليوم عكس ذلك، علينا أن نفوز على إيفرتون وأن ننتظر أن يهزم نورويتش توتنهام، هُناك دائماً فرصة ضئيلة في كرة القدم".

تصريحات تشاكا لاعب أرسنال

عبر جرانيت تشاكا، لاعب أرسنال، عن غضبه وحزنه الشديد بعد هزيمة فريقه أمام نيوكاسل بهدفين دون رد، والابتعاد من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وقال تشاكا في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية، "من الصعب العثور على الكلمات الصحيحة، من الدقيقة الأولى إلى الدقيقة 90 لم نستحق التواجد في الملعب".

وأضاف "لا أستطيع أن أشرح لك السبب، لم نقم بما كانت عليه خطة المباراة، ولم نستمع إلى المدرب، ما حدث كان أداءً كارثيًا، أنت لا تستحق أن تلعب دوري أبطال أوروبا أو حتى الدوري الأوروبي، من الصعب تقبل ذلك في الوقت الحالي".

وواصل "لا أعرف لماذا لا نفعل ما يطلبه منا المدرب، هل قلة الخبرة تمثل مشكلة؟ إذا لم يكن شخص ما مستعدًا لهذه المباراة، فعليه البقاء في المنزل، لا يهم عمرك، إذا كنت متوترًا، ابق على مقاعد البدلاء أو في المنزل".

واستكمل "إنها واحدة من أهم المباريات بالنسبة لنا، نشعر بخيبة أمل كبيرة للأشخاص الذين جاءوا إلى هنا، آسف لهم، ليس لدي أي كلمات أخرى".

وتابع "غرفة الملابس هادئة للغاية، كانت خطة اللعب مختلفة تمامًا عما فعلناه خلال 90 دقيقة، نحن ننتظر 6 أعوام للتأهل إلى دوري الأبطال، كان لدينا كل شيء في أيدينا".

موقف أرسنال بعد الخسارة

أصبح موقف أرسنال معقدًا للغاية في بلوغ منافسات دوري أبطال أوروبا خلال النسخة المقبلة وذلك بعدما ابتعد بفارق نقطتين عن توتنهام صاحب المركز الرابع مع تبقي مواجهة واحدة.

يحتل مانشستر سيتي صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 90 نقطة من 37 مباراة، ويأتي ليفربول وصيفًا برصيد 86 نقطة من 36 مواجهة.

ويظهر تشيلسي في المركز برصيد 70 نقطة ثم توتنهام برصيد 68، ويأتي أرسنال في المركز الخامس برصيد 66 نقطة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة