جدال بين مدربي أرسنال ونيوكاسل

يرى أرتيتا أن الحكم أبعد الفوز عن أرسنال خلال مواجهة نيوكاسل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 يناير 2023
جدال بين مدربي أرسنال ونيوكاسل

تجاذب ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال، وإيدي هاو، المدير الفني لنيوكاسل يونايتد، الحديث بسبب القرارات التحكيمية خلال مواجهة الفريقين ضمن فعاليات الجولة 19 للدوري الإنجليزي الممتاز والتي انتهت بالتعادل السلبي.

تصريحات أرتيتا اليوم

وقال أرتيتا في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية، "فخور للغاية باللاعبين، الطريقة التي لعبنا بها، سيطرنا على المباراة، حاولنا وواصلنا السيطرة على المباراة، كنا بحاجة إلى تلك الشرارة في الثلث الأخير، واجهنا العديد من المواقف ولدينا ركلتا جزاء فاضحتان".

وأضاف، "كانت هناك ركلتي جزاء، الأمر بسيط للغاية، أنا أتحدث عما رأيته، كانت ركلتي جزاء فاضحتين، أنا فخور جدًا بالعمل الذي قمنا به".

وواصل، "أعتقد أننا افتقرنا إلى اللمسة الإضافية أو الحركة لإنهاء هذه الفرص في هذه المباراة، نيوكاسل أراد بناء الهجمات بطريقة مختلفة عن تلك التي يلعبون بها، لم يلعبوا بهذه الطريقة أمام أي فريق آخر".

واستمر "عندما لا يمكنك الفوز، لا يمكنك الخسارة وحافظنا على شباكنا نظيفة وقدمنا أداءً جيدًا حقًا، الآن نعود مرة أخرى، أردت الفوز بالمباراة ولكن تعادلنا".

وفيما يتعلق بالخيارات على مقاعد البدلاء والانتقالات، قال، "كان لدينا ما كان لدينا، لدينا بعض الإصابات أيضًا وليس لدينا الكثير من الخيارات في مناطق هجومية ولكن هذا ما نحن عليه، ونحاول تحسين فريقنا، فسوق انتقالات مهم بالتأكيد".

تصريحات مدرب نيوكاسل

وقال هاو في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية"، "ركلة الجزاء؟ من الواضح أنك في تلك المرحلة من المباراة تفكر (يا إلهي، لقد قدم اللاعبون الكثير)، كان ذلك سيكون بمثابة مهزلة بالنسبة لنا، لا أعتقد أنها كانت ركلة جزاء لكنك لا تعرف أبدًا، أنا سعيد، أنا وأرتيتا بخير".

وأضاف، "أعتقد أنه كان أداءً دفاعيًا جيدًا للغاية وعقلية رائعة من المجموعة، لقد رأيت عملًا جماعيًا جيدًا وجهدًا جماعيًا، أعتقد أن آرسنال جيد جدًا لذلك كنا نعرف أننا بحاجة إلى أن نكون جيدين دفاعيًا".

وواصل، "لا أعتقد أنه كانت هناك فترات عديدة في المباراة كنا فيها بحالة جيدة تمامًا، لقد مررنا بلحظات - لا أعتقد أننا كنا رائعين على الكرة - لكن كان لدينا لحظات من المحتمل أن نضغط فيها من خلال الهجمات المرتدة أو الكرات الثابتة".

واستمر، "استقرينا بعد 15-20 دقيقة وبدأنا اللعب لكن آرسنال فريق متقدم وقمنا بعمل جيد في الشوط الثاني حيث ازداد الضغط ليصبح مرنًا، شعرت بخيبة أمل كبيرة لأننا لا نستطع أن نشكل المزيد من التهديد، كان بإمكاننا أن نفعل أفضل قليلاً لكن اللاعبين قدموا كل شيء".

واختتم هاو حديثه، "كان أداؤنا الدفاعي جيدًا للغاية وهذا الفضل يعود للجميع، أردنا الهجوم وأن نكون أنفسنا، لا أعتقد أننا كنا كذلك تمامًا ولكن الفضل في هذا يعود إلى أرسنال لإجبارنا على العمق".

وأكد "الخطوة التالية بالنسبة لنا هي الحصول على جودة أكبر قليلاً على الكرة لكننا نتطلع إلى تحسين جميع جوانب لعبتنا، في الوقت الحالي نأخذ الأمر يومًا بعد يوم، لدينا مجموعة قوية من اللاعبين لكننا سنقيم ما نحتاجه في يناير، لا توجد نوايا لتحسين الفريق ولكن هذا قد يتغير".

واختتم "لا يوجد سباق من وجهة نظرنا، الأمر يتعلق فقط بمواصلة التحسن وهذا هو هدفنا الرئيسي".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة