تويتر يتيح لمستخدميه توصيل تغريداتهم إلى أشخاص معينين

خاصية جديدة من تويتر تسمح للمستخدم باختيار أشخاصاً معينين لتصل إليهم تغريداته

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 مايو 2022
تويتر يتيح لمستخدميه توصيل تغريداتهم إلى أشخاص معينين

أعلن القائمون على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن ميزة جديدة ستهم الكثير من المستخدمين، حيث ستسمح لهم باختيار أشخاصاً معينين حتى تصل إليهم تغريداتهم.

خاصية جديدة من تويتر تسمح للمستخدم باختيار أشخاصاً معينين لتصل إليهم تغريداته

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فإن الميزة الجديدة التي يُطلق عليها اسم Circle أو دائرة، قد بدأ في اختبارها منذ مطلع مايو الجاري، وقد أصبحت الآن متاحة للعديد من مستخدمي تويتر.

ومن خلال هذه الميزة، يستطيع مستخدم تويتر اختيار مجموعة معينة من الأشخاص، الذين يصل عددهم إلى 150 شخصاً، لتصل لهم تغريداته، علماً بأنه هؤلاء الأشخاص من الممكن أن يكونوا من متابعيه عبر التطبيق أم لا، إلى جانب أن المستخدم بإمكانه تعديل المجموعة، وحذف أشخاص منها وإضافة غيرهم.

ومن أجل الاستفادة من هذه الميزة، ينبغي تحديث تطبيق تويتر على الهواتف والأجهزة الذكية إلى أحدث نسخة، أو الذهاب إلى موقع الويب وفتح الموقع، وكتابة تغريدة واستخدام هذه الميزة معها.

ويرى خبراء التقنيات أن ميزة Circle الجديدة من تويتر، ستمنح المستخدمين خصوصية أكبر في نشر التغريدات، كما أنها ستوفر لهم إمكانيات أوسع من أجل تحديد الجمهور الذي يرغبون بأن تصل إليهم تغريداتهم، وهو ما سيساعد بشكل كبير على استخدام التغريدات بهدف العمل أو تنظيم الاجتماعات.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى المتحدث باسم شركة تويتر، الذي قال إن هذه الميزة لا زالت قيد الاختبار عند بعض مستخدمي أجهزة الأندرويد والآي أو إس، مشيراً إلى أنه من المفترض أن تصل إلى المزيد من المستخدمين خلال أسابيع قليلة، وذلك بعد إدخال بعض التعديلات عليها، وفقاً لملاحظات المستخدمين الذين اختبروها.

وكان موقع تويتر قد كشف مؤخراً عن استعداده لإضافة ميزة جديدة اقتبسها من تطبيق مشاهدة الفيديوهات الشهير تيك توك، حيث ستمكن هذه الميزة الجديدة مستخدمي تويتر من وضع علامات إعجاب على تعليقات الآخرين على تغريداتهم.

ووفقاً لما جاء في تقارير تقنية، فإن هذه الميزة الجديدة التي يُطلق عليها Liked by Author، سيتمكن من خلالها مستخدم تويتر من وضع علامة إعجاب أو أيقونة على أي من التعليقات التي قد يكتبها باقي المستخدمين على تغريداته.

وقد بدأ بالفعل القائمون على موقع تويتر في اختبار العديد من إشارات الإعجاب وغيرها من العلامات، والتي تهدف إلى مساعدة المستخدم صاحب التغريدات، من أجل إبداء رأيه وتفاعله مع تفاعلات المستخدمين عليها.

وأشارت التقارير إلى أن هذه الميزة الجديدة من تويتر، شبيهة إلى حد ما بعلامة Liked by Creator، التي يستخدمها صناع المحتوى في تطبيق مشاهدة الفيديوهات تيك توك، والتي تظهر بجانب التعليقات التي يضعها المستخدمون على مقاطع الفيديو.