واتسآب يتيح لمستخدميه اختيار من يمكنه رؤية صور حساباتهم

ميزة جديدة من واتسآب تتيح المستخدم اختيار من يمكنه رؤية صور ملفه الشخصي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 يونيو 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 22 يونيو 2022
واتسآب يتيح لمستخدميه اختيار من يمكنه رؤية صور حساباتهم

كشفت تقارير تقنية أن تطبيق المراسلة الفورية الأشهر واتسآب قد أتاح مؤخراً لمستخدميه خاصية جديدة، والتي تسمح لهم بتحديد من يمكنه رؤية صور ملفهم الشخصي، وحالة آخر ظهور لهم.

ميزة جديدة من واتسآب تتيح المستخدم اختيار من يمكنه رؤية صور ملفه الشخصي

وأوضحت التقارير أن الخاصية الجديدة، التي كانت متوفرة في وقت سابق للتجربة لعدد محدود من مستخدمي واتسآب، أصبحت تتيح للجميع إمكانية اختيار من يمكنه من قائمة جهات الاتصال الخاصة بهم رؤية صورة ملفهم الشخصي، وكذلك حالة آخر ظهور.

وسابقاً، كان لدى مستخدمي واتسآب 3 خيارات للخصوصية للاختيار من بينها، من أجل تحديد من يمكنه رؤية صورة ملفهم الشخصي، وحالة آخر ظهور، وهي: السماح للجميع برؤيتها، أو أن يقتصر ذلك على جهات الاتصال فقط، أو لا يُسمح برؤيتها أحداً.

أما الآن، فقد بات هناك خياراً رابعاً، يتيح للمستخدمين اختيار "جهات الاتصال الخاصة بي باستثناء"، وهو ما يسمح للمستخدم بتحديد من يمكنه فقط رؤية صورة ملفه الشخصي، وكذلك حالة آخر ظهور له.

ولفتت التقارير إلى أنه في حال تم اخيتار إخفاء حالة آخر ظهور للمستخدم عن الاخرين، فهذا يعني أنه لن يتمكن من رؤية حالتهم أيضاً.

وأضافت أن خيار الخصوصية الجديدة متاح حالياً لكل مستخدمي واتسآب عبر نظامي تشغيل آي أو إس وأندرويد، ويمكن الوصول إليه من خلال الانتقال إلى قسم الخصوصية في إعدادات الحساب.

جدير بالذكر أن تطبيق واتسآب طرح في الفترة الأخيرة العديد من المزايا التي نالت استحسان المستخدمين. فعلى سبيل المثال، أتاح تطبيق المراسلة الفورية الأشهر لمستخدميه إمكانية الاستماع إلى رسائل صوتية، واستخدام دردشة مختلفة في نفس الوقت، وبمعنى آخر، فسيتمكن المستخدم من الاستماع إلى رسالة صوتية قادمة إليه في إحدى الدردشات، وفي الوقت ذاته، سيكون قادراً على الكتابة في دردشة أخرى.

ووفر واتسآب لمستخدميه إمكانية ربط حساباتهم بأجهزة أخرى، مثل الكمبيوتر، وإرسال الرسائل واستقبالها بسهولة، بدون الحاجة إلى اتصال الهاتف الذكي الأساسي بشبكة الإنترنت، حيث أصبح الآن بإمكان مستخدميه أن يستخدموا ما يصل إلى 4 أجهزة مرتبطة وهاتف واحد، في المرة الواحدة، كما أنه يمكنهم استخدام خدمة الدردشة على الويب والكمبيوتر والأجهزة الأخرى، وذلك من خلال ربطها بهاتفه الذكي، سواء كان الأخير متصلاً بشبكة الإنترنت أو لا.

كما أضاف واتسآب مؤخراً خاصية ردود الفعل على الرسائل التي يتم تبادلها في الدردشات، وهي الميزة التي طالب مستخدموه بإضافتها منذ فترة طويلة. وهذه الميزة الجديدة تسمح للمستخدمين بالتفاعل مع الرسائل من خلال 6 خيارات مختلفة، وهي: الإعجاب، الحب، الضحك، المفاجأة، الحزن، الشكر.

وأصبح أيضاً بإمكان المستخدمين الآن مشاركة الملفات الكبيرة التي يصل حجمها إلى 2 غيغابايت، والتي ستكون ذات فائدة كبيرة للمستخدمين الذين يرغبون في مشاركة ملفات كبيرة مع آخرين عبر التطبيق، دون الحاجة إلى استخدام روابط خارجية، حيث كان تطبيق المراسلة الفورية الأشهر يضع في السابق حداً لحجم الملفات المشاركة، يبلغ 100 ميغابايت فقط.