سابع أكبر تجمع لتعدين البيتكوين يتعرض لسرقة بقيمة 3 ملايين دولار

ويؤكد أن خدمات تمويل عملائه لم تتأثر بالهجوم الإلكتروني الأخير

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 ديسمبر 2022
سابع أكبر تجمع لتعدين البيتكوين يتعرض لسرقة بقيمة 3 ملايين دولار

تعرض مجمع التعدين الرئيسي للعملات المشفرة BTC.com لهجوم إلكتروني أدى إلى خسارة كبيرة في أموال الشركة والعملاء، بقيمة تصل لـ 3 ملايين دولار.

سرقة 3 ملايين دولار من BTC.com

وقع الهجوم في 3 ديسمبر، حيث سرق المهاجمون حوالي 700000 دولار من أصول العملاء و2.3 مليون دولار من أصول الشركة. وأصدرت الشركة الأم لمجمع التعدين، BIT Mining Limited، الإعلان الرسمي في 26 ديسمبر الجاري.

أبلغت BIT Mining و BTC.com عن الهجوم الإلكتروني إلى سلطات إنفاذ القانون في شنتشن، الصين. بدأت السلطات المحلية بعد ذلك تحقيقاً في الحادث، وجمعت الأدلة وطلبت المساعدة من الوكالات ذات الصلة في الصين. وقد ساعدت الجهود بالفعل BTC.com على استرداد بعض الأصول، كما يشير الإعلان.

وقالت الشركة الأم: «ستكرس الشركة جهوداً كبيرة لاستعادة الأصول الرقمية المسروقة»، مضيفة أنها قامت أيضاً بنشر التكنولوجيا «لحظر المتسللين واعتراضهم بشكل أفضل».

تشغيل خدمات حوض التعدين للعملاء

على الرغم من الحادث، يواصل موقع BTC.com تشغيل خدمات حوض التعدين للعملاء، حيث ذكرت الشركة: «تعمل BTC.com حالياً كالمعتاد، وبغض النظر عن خدمات الأصول الرقمية، فإن خدمات تمويل العملاء الخاصة بها لا تتأثر».

يوفر BTC.com، أحد أكبر مجمعات التعدين للعملات المشفرة في العالم، خدمات تعدين متعددة العملات للعديد من الأصول الرقمية، بصرف النظر عن خدمات التعدين، يقوم موقع BTC.com أيضاً بتشغيل متصفح بلوكتشين.

كما أن شركتها الأم BIT Mining، هي شركة مدرجة في بورصة نيويورك للأوراق المالية. يعتبر مجمع التعدين BTC.com سابع أكبر تجمع في جميع أنحاء العالم، حيث يمثل 2.5% من إجمالي توزيع مجمعات التعدين على مدار الأيام السبعة الماضية ومعدل تجزئة يبلغ 5.80 إكساهاش في الثانية (EH/s)، وفقاً لبيانات BTC.com تمثل مساهمتها في جميع الأوقات أكثر من 5% من إجمالي معدل التجزئة.

التحقيق في الهجوم الإلكتروني ضد BTC.com يجلب قضية قانونية أخرى متعلقة بالعملات المشفرة للصين، التي اختارت فرض حظر شامل على جميع عمليات التشفير العام الماضي. على الرغم من الحظر، عاودت الصين الظهور كثاني أكبر مزود لمعدل تجزئة البيتكوين في يناير 2022 بعد أن خسرت المركز الأول وانخفضت في عام 2021.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة