حزام ذكي لمساعدة المكفوفين في التنقل بحرية

الحزام الذكي GUDi: تحويل نمط حياة المكفوفين بالذكاء الاصطناعي

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 ديسمبر 2023
حزام ذكي لمساعدة المكفوفين في التنقل بحرية

تقدم شركة التكنولوجيا الصينية AI Guided حزاماً ذكياً يحمل اسم GUDi، والذي تم تصميمه لمساعدة المكفوفين، وتعويض استخدام الطرق التقليدية في حياتهم اليومية.

الحزام الذكي GUDi: تحويل نمط حياة المكفوفين بالذكاء الاصطناعي

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن حزام GUIDi يضم كاميرا تبلغ دقتها 8 ميغابكسل، ويحتوي على أجهزة إلكترونية لتحليل المحيط المحيط بالمستخدم الكفيف.

ويستخدم الذكاء الاصطناعي المدمج في الحزام الذكي، لتقييم الوضع في الوقت الفعلي، وكشف وجود أي عوائق أمام الكفيف، ثم يقوم الحزام بتنبيه المستخدم، وذلك من خلال اهتزازات وحدات الرد اللمسي، مما يوجهه نحو الاتجاه الصحيح.

وأشارت التقارير إلى أنه يمكن مزامنة الحزام مع تطبيق الهاتف المحمول عبر تقنية البلوتوث، لافتة إلى أنه يحتوي على تطبيق خاص يسمح للمستخدم بتحديد المكان المراد الوصول إليه، ليقوم الحزام بإرشاده عبر إشارات اللمس.

ويضم الحزام بطارية كافية لتشغيله لمدة تصل إلى 10 ساعات، ويحتوي على أزرار برايل للتحكم، وتعد من أهم مميزاته تقنيات الذكاء الاصطناعي، التي تتيح للمكفوفين استخدام يديهم بحرية، في حين أن الطرق التقليدية، مثل العصي أو الكلاب المرشدة، قد تعيق حركتهم .

ونوهت التقارير إلى أن حزام GUDi قد دخل مرحلة الإنتاج، ومتاح حالياً للطلب المسبق على بعض المنصات، مشيرة إلى أنه في حال نجاح التمويل المشترك، فمن المقرر بدء عمليات البيع في النصف الثاني من عام 2024.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة