صندوق الاستثمارات العامة يخطط لضخ 70 مليون جنيه إسترليني في نيوكاسل

الصندوق السيادي السعودي يرغب في مواصلة دعم نادي نيوكاسل يونايتد

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 نوفمبر 2022
صندوق الاستثمارات العامة يخطط لضخ 70 مليون جنيه إسترليني في نيوكاسل

يخطط صندوق الاستثمارات العامة السعودي إلى ضخم ما يصل إلى 70.4 مليون جنيه إسترليني في نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي الذي استحوذ عليه في العام الماضي.

وأوضحت وكالة "بلومبرغ" أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي يبحث عن مواصلة ضخم الأموال في النادي الإنجليزي ليصل إجمالي المستثمر حتى الآن إلى 450 مليون جنيه إسترليني.

يذكر أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي قد تمكن من الاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد في شهر أكتوبر من عام 2021 واستطاع أن يحسن من أوضاع الفريق الذي كان يصارع للهروب من الهبوط قبل الاستحواذ السعودي.

وبات نادي نيوكاسل أحد أهم الأندية التي تمتلك مستثمرين يخططون لدعمه بموارد غير محدودة وذلك من أجل أن يصبح من أقوى وأكبر الأندية الأوروبية بصورة عامة.

واستطاع نادي نيوكاسل بفضل المدرب إيدي هاو الذي تعاقدت معه الإدارة الجديدة للنادي في تقديم العديد من العروض الرائعة وهو ما دفع "الماكبايس" لاحتلال المركز الثالث هذا الموسم بعد العديد من العروض الرائع متفوقاً على أندية ليفربول ومانشستر يونايتد وتشيلسي وتوتنهام.

ويبتعد نيوكاسل عن صدارة الدوري الإنجليزي والتي يحتلها نادي أرسنال بفارق سبع نقاط فيما يفصله خمس نقاط عن المركز الثاني الذي يحتله نادي مانشستر سيتي.

الجدير بالذكر أن نادي نيوكاسل يمتلك عدداً كبيراً من المشجعين في إنجلترا ويصل متوسط الحضور الجماهيري في كل مباراة لأكثر من 50 ألف مشجع.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة