حظر تيليغرام في إسبانيا بشكل مؤقت

قرار المحكمة العليا الإسبانية بتعليق استخدام تطبيق تيليغرام في البلاد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 مارس 2024
حظر تيليغرام في إسبانيا بشكل مؤقت

قررت المحكمة العليا الإسبانية مؤخراً، تعليق استخدام تطبيق المراسلة الفورية تيليغرام، في البلاد لفترة مؤقتة، بناء على شكاوى من شركات إعلام، التي اعتبرت أنه يسمح للمستخدمين بتحميل المحتوى الخاص بهم دون إذن مسبق.

قرار المحكمة العليا الإسبانية بتعليق استخدام تطبيق تيليغرام في البلاد

وبحسب ما ذكرته تقارير إخبارية، فإن هذا القرار جاء بناء على طلب من شركات إعلام إسبانية، مثل: أتريسميديا، إي.جي.إي.دي.إيه، ميدياست وتيليفونيكا.

وأشارت إلى أنه تم تعليق استخدام تطبيق تيليغرام مؤقتاً في إسبانيا، ابتداء من يوم الاثنين، بناء على قرار صدر عن القاضي سانتياجو بيدراز، أثناء التحقيق في الادعاءات المقدمة.

ولفتت التقارير نقلاً عن مصادر داخل المحكمة، إلى أن مزودي خدمات الهاتف المحمول في إسبانيا، سيكونون مسؤولين عن حجب خدمات التطبيق.

ونوهت إلى أن تيليغرام يعتبر واحداً من أشهر تطبيقات المراسلة الفورية في إسبانيا، حيث يستخدمه ما يقرب من 19% من السكان، وفقاً لتقارير هيئة مراقبة المنافسة.

وأردفت التقارير إن تطبيق تيليغرام حظى بأكثر من 700 مليون مستخدم نشط شهرياً عالمياً، في عام 2023.

وفي سياق آخر، كشف مؤخراً بافل دوروف، مؤسس تيليغرام، عن خطط لإطلاق منصة إعلانات جديدة في نحو 100 دولة، خلال شهر مارس الجاري.

وأفادت تقارير تقنية أن هذه المنصة ستمكن أصحاب القنوات على تيليغرام، من الحصول على نسبة تصل إلى 50%، من أرباح الإعلانات المنشورة على قنواتهم، حيث ذكر دوروف أنه سيتم تحويل الأموال وسحبها عبر خدمة الدفع الإلكتروني TON.

وشهدت الفترة الماضية قيام تطبيق تيليغرام، إطلاق تحديثات جديدة، بما في ذلك ميزة تتيح للمستخدمين معرفة الوقت الذي تم فيه قراءة الرسائل في الدردشات الفردية، وهو ما يمكن التحكم فيه من خلال إعدادات الخصوصية.

وأوضحت التقارير أن هذه الميزة لا تؤثر على المستخدمين الذين يشتركون في خطط بريميوم، حيث يمكنهم متابعة أنشطة المستخدمين الآخرين، بغض النظر عن إعدادات الخصوصية الخاصة بهم.

كما تضمنت التحديثات أيضاً ميزة لمستخدمي الاشتراكات بريميوم، والتي تتيح لهم حظر الرسائل من المستخدمين الذين لا يمتلكون اشتراكات بريميوم في التطبيق.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة