الاتحاد الإسباني يعين رئيس مؤقت بدلاً من روبياليس

بسبب إيقافه من الاتحاد الدولي

  • تاريخ النشر: السبت، 26 أغسطس 2023
الاتحاد الإسباني يعين رئيس مؤقت بدلاً من روبياليس

قرر الاتحاد الإسباني لكرة القدم التحرك سريعاً وتعيين رئيس جديد للاتحاد وذلك بعد إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن إيقاف لويس روبياليس.

وأكد الاتحاد الإسباني في بيان رسمي اليوم السبت أنه تلقى إخطارًا من الفيفا وأعلن أن بيدرو روخا سيحل محل روبياليس بشكل مؤقت.

وفي صباح اليوم، تلقى الاتحاد الإسباني إخطارًا من اللجنة التأديبية في الفيفا يفيد بإيقاف لويس روبياليس لمدة 90 يومًا حتى يتم التحقيق معه في قضية لاعبة جيني هيرموسو.

وأوضح البيان الصادر عن الاتحاد الإسباني أنه وفقًا لأحكام النظام الأساسي للاتحاد، سيتولى نائب الرئيس بيدرو روخا جونكو منصب الرئيس بشكل مؤقت.

أعرب لويس روبياليس عن عزمه على الدفاع عن نفسه قانونيًا أمام الجهات المختصة، وأعرب عن ثقته الكاملة في الفيفا، مؤكدًا أن هذا الإجراء يتيح له فرصة البدء في الدفاع عن نفسه حتى يتم توضيح الحقائق وإثبات براءته التامة.

الجدير بالذكر أن روبياليس أثار جدلاً كبيراً خلال حفل تتويج منتخب إسبانيا للسيدات بكأس العالم 2023.

ووجه روبياليس العديد من القبلات لأكثر من لاعبة في منتخب إسبانيا للسيدات بجانب قبلة أخرى أثارت ضجة كبيرة للاعبة جيني هيرموسو.

الجدير بالذكر أن العديد من العاملين في الاتحاد الإسباني لكرة القدم طالبوا روبياليس بالاستقالة.

ورفض روبياليس محاولات الضغط عليه من أجل تقديم استقالته مؤكداً أنه لن يفرط في منصبه مهما حدث لأن البعض يحاول استغلال الموقف ليشوه صورته الاجتماعية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة