من أجل أنشيلوتي.. البرازيل تقرر تعيين مدرب مؤقت للمنتخب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 يوليو 2023
من أجل أنشيلوتي.. البرازيل تقرر تعيين مدرب مؤقت للمنتخب

يتمسك اتحاد كرة القدم البرازيلي بالتعاقد مع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني الحالي لفريق ريال مدريد الإسباني، وذلك من أجل قيادة منتخب "السامبا" خلال العام المقبل.

وقالت شبكة "ESPN" إن اتحاد كرة القدم البرازيلي تعاقد مع المدرب فرناندو دينيز، المدير الفني لفريق فلومينينسي البرازيلي من أجل قيادة منتخب البرازيل بشكل مؤقت.

وأوضحت شبكة "ESPN" أن تعاقد فرناندو دينيز مع اتحاد كرة القدم البرازيلي يستمر لمدة موسم واحد فقط، وذلك انتظارا لانتهاء تعاقد الإيطالي كارلو أنشيلوتي مع فريق ريال مدريد.

وأشارت شبكة "ESPN" إلى أن فرناندو دينيز سيتولى تدريب منتخب البرازيل ونادي فلومينينسي في نفس الوقت، وسيبدأ مهمته مع منتخب "السامبا" خلال فترة التوقف الدولي في شهر سبتمبر المقبل.

وقال فرناندو دينيز، مدرب منتخب البرازيل الجديد، في مقطع فيديو: "تدريب منتخب البرازيل حلم لأي مدرب، وأؤكد أنه يمثل شرفاً كبيراً بالنسبة لي، والاتفاق حدث بعد تعاون بين اتحاد كرة القدم البرازيلي وفريق فلومينينسي، وأنا سعيد بنجاح الاتفاق".

ولم يتم تعيين مدير فني لمنتخب البرازيل منذ رحيل المدرب السابق تيتي، عقب خروج البرازيل من دور الثمانية في بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

فيما تولى المدرب رامون مينزيس، المدير الفني لمنتخب البرازيل تحت 20 عاما، قيادة المنتخب الأول في المباريات الودية الأخيرة.

رئيس الاتحاد البرازيلي: أنشيلوتي سيقود منتخب البرازيل في بطولة كوبا أمريكا 2024

قال إدنالدو رودريجيز، رئيس اتحاد كرة القدم البرازيلي، إن المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني الحالي لفريق ريال مدريد الإسباني، سيقود منتخب البرازيل في بطولة كوبا أمريكا 2024.

وأضاف إدنالدو رودريجيز، في تصريحات صحفية: "تم الاتفاق مع فرناندو دينيز مدرب فريق فلومينينسي من أجل تدريب منتخب البرازيل لمدة 12 شهرا، قبل تعيين كارلو أنشيلوتي مديرا فنيا للمنتخب خلال العام المقبل".

وتابع رئيس اتحاد كرة القدم البرازيلي: "أسلوب لعب فرناندو دينيز يتشابه مع طريقة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، وسوف يمهد الطريق لتوليه تدريب المنتخب في بطولة كوبا أمريكا 2024".

وقال إدنالدو رودريجيز: "فرناندو دينيز ليس مدربا مؤقتا ولكنه مدرب سيقوم بتنفيذ عملية التجهيز لتولي كارلو أنشيلوتي مهمة تدريب منتخب البرازيل".

وتابع رئيس اتحاد كرة القدم البرازيلي: "نمتلك عددا كبيرا من المدربين المميزين في البرازيل، وفرناندو دينيز أحد هؤلاء المدربين، ولديه طريقة لعب مميزة تناسب منتخب البرازيل".

وكانت وكالة الأنباء الفرنسية، قد أكدت أن كارلو أنشيلوتي سيتولى تدريب منتخب البرازيل في بطولة كوبا أمريكا 2024 والتي ستقام في الولايات المتحدة خلال الصيف المقبل، وذلك بعد انتهاء تعاقده مع فريق ريال مدريد الإسباني.

ويستمر تعاقد كارلو أنشيلوتي مع فريق ريال مدريد الإسباني حتى نهاية الموسم الكروي المقبل، حيث تولى تدريب الريال منذ موسمين، وحصل مع الفريق على لقب بطولة دوري أبطال أوروبا، وبطولة الدوري الإسباني، وكأس ملك إسبانيا، وكأس السوبر الإسباني، وبطولة كأس العالم للأندية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة