• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      كريم محمد عفيفي

    • اسم الشهرة

      كريم عفيفي

    • اللقب

      كريم عفيفي

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      24 نوفمبر 1987 (العمر 36 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - كلية التجارة

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الطول

      1.68 م

    • سنوات النشاط

      2009 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج القوس

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

نجم مصري شاب، بدأ التمثيل في مسرح الجامعة وتخرج من مركز الإبداع الفني وحصل على أول فرصة لاحتراف الفن من خلال المسرح وبعدها انطلق إلى عالم السينما والتليفزيون وتألق في أداء الأدوار الكوميدية، إنه النجم كريم عفيفي مسيرته وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية..

نشأة كريم عفيفي وحياته

ولد كريم محمد عفيفي في يوم 24 نوفمبر من عام 1987، في العاصمة المصرية القاهرة، وأحب التمثيل منذ صغره رغم أنه لم يكن مجال دراسته الأساسي، والتحق بكلية التجارة وبدأ نشاطه الفني من خلال مسرح الجامعات، وتعاون مع زملائه في كتابة وإخراج عدد من المسرحيات في الجامعة، وكان من خريجي الدفعة الثالثة لورشة مركز الإبداع التي يشرف عليها المخرج خالد جلال.

مسيرته المهنية

بدأ كريم عفيفي مسيرته المهنية من خلال المشاركة في مسرحية "SMS" بترشيح من المخرج خالد جلال وقامت ببطولة المسرحية النجمة اللبنانية نيكول سابا كما شارك في مسرحية "هاملت" في عام 2010، وفي نفس العام شارك في الجزء الأول من مسلسل "الكبير أوي" مع النجم أحمد مكي.

وحصل كريم على فرصة الانتشار الفني عندما اختاره الفنان أشرف عبد الباقي في عام 2013 ضمن فريق عمل "تياترو مصر"، وهو نوع من المسرحيات يتم تقديمها على شكل حلقات باسم ومضمون مختلف لكل حلقة، وفيما بعد أصبح اسمها "مسرح مصر"، وحققت نجاحا كبيرا بمشاركة عدد من النجوم الشباب ومنهم محمد أنور، ودينا محسن "ويزو"، ومحمد أسامة "أوس أوس"، وعلي ربيع.

وشارك كريم في عدد كبير من المسلسلات والأفلام، وكان آخرها في عام 2022 مسلسل "أنا وهي" مع أشرف عبد الباقي وهنا الزاهد، وفيلم "تماسيح النيل" مع مصطفى خاطر وحمدي الميرغني ومحمد ثروت وخالد الصاوي، وخلال شهر رمضان الماضي شارك في مسلسل "دايما عامر" مع مصطفى شعبان ولبلبة وعمرو عبد الجليل، وفيلم "زومبي" مع علي ربيع وحمدي الميرغني ومحمد محمود وهاجر أحمد.

وعن دوره في مسلسل "دايماً عامر" قال كريم إنه كان يسعى للمشاركة في أي عمل فني يتحدث عن قضايا التعليم، والمسلسل ناقش المشكلات التي تواجه العملية التعليمية في مصر سواء الحكومي أو الخاص وكذلك بالنسبة للطلاب والمدرسين، كما قال إن لقب "نو صلاح" الذي كان يحمله في المسلسل ليس إسقاطاً على النجم المصري محمد صلاح "مو صلاح"، ولكن كان للتعبير عن حبه لصلاح فقط.

وفي عام 2021 شارك كريم في فيلم "المحكمة" مع غادة عادل وفتحي عبدالوهاب وصلاح عبدالله، ومسلسل "نجيب زاهي زركش" مع النجم يحيى الفخراني وأنوشكا ومحمد محمود، وفي 2020 شارك في مسلسل "عمر ودياب" مع علي ربيع ومصطفي خاطر ونهال عنبر، ومسرحية "هابي نيو يير بالعربي" مع محمد أنور وبيومي فؤاد ومحمد عبدالرحمن وشيماء سيف.

وفي عام 2019 شارك في مسرحية "علاء الدين" مع أحمد عز ومحمد ثروت وسامي مغاوري، ومسلسل "فكرة بمليون جنيه" مع علي ربيع وسهر الصايغ ومايان السيد، وأيضا مسلسل "ولد الغلابة" مع أحمد السقا ومي عمر وإنجي المقدم وإدوارد كريم، وفي 2018 شارك في مسلسل "سك على أخواتك" مع علي ربيع وصلاح عبدالله وهنا الزاهد وصبري فواز، بالإضافة إلى الموسم الثالث من "مسرح مصر".

وفي عام 2017 شارك في مسلسل "رمضان كريم" مع محمود الجندي وسيد رجب وريهام عبدالغفور وروبي، وفيلم "خير وبركة" مع علي ربيع ومحمد عبد الرحمن ودلال عبد العزيز وبيومي فؤاد، وأيضا المسلسل الإذاعي "ولاد التيتا" مع دينا محسن "ويزو" ومحمد عبد الرحمن.

وفي عام 2016 شارك كريم في فيلم "أوشن 14" مع عمر مصطفى متولي ومحمد أنور وحمدي الميرغني ومصطفي خاطر، ومسلسل "بنات سوبرمان" مع يسرا اللوزي وريهام حجاج وشيري عادل، والمسلسل الإذاعي "ثلاثي أضواء الراديو" مع محمد أنور وحمدي الميرغني، وفيلم "عسل أبيض" مع سامح حسين وميرهان حسين ولطفي لبيب.

وفي عام 2015 شارك في مسلسل "لهفة" مع دنيا سمير غانم ومحمد سلام وإيمي سمير غانم وعلي ربيع، والمسلسل الإذاعي "المسيحاتي" مع محمد أنور ودينا محسن ومحمد أسامة ومحمد عبدالرحمن، ومسلسل "أنا وبابا وماما ج 2" مع أشرف عبد الباقي ونشوى مصطفى، والمسلسل الإذاعي "ديليفري" مع إيمي سمير غانم وبيومي فؤاد وأحمد راتب.

كما شارك في مسلسل "أنا وبابا وماما ج 1" في عام 2014 مع أشرف عبدالباقي ونشوى مصطفى وبيومي فؤاد، والموسم الثاني من "تياترو مصر"، وفي عام 2013 شارك في الجزء الثالث من مسلسل "الكبير أوي" مع أحمد مكي ودنيا سمير غانم وسعيد طرابيك، والموسم الأول من "تياترو مصر"، وفي 2011 شارك في الجزء الثاني من مسلسل "الكبير أوي".

ومؤخرا انتهى كريم عفيفي من تصوير مشاهده في "مطرح مطروح" حيث يقوم بأداء شخصية الأخ الأصغر للفنان محمود حميدة، ومن المقرر طرح الفيلم في السينمات خلال الفترة المقبلة، ويشارك في البطولة ليلى أحمد زاهر، وشيماء سيف، وسامي مغاوري، وتأليف محمد عز، وإخراج وائل إحسان.

كما يشارك كريم في مسرحية "أنستونا" مع دنيا سمير غانم وبيومي فؤاد وسامي مغاوري وعمرو عبدالعزيز، ومن إخراج خالد جلال، بالإضافة إلى المشاركة في الجزء الثاني من مسلسل "رمضان كريم" والذي من المقرر عرضه خلال موسم رمضان المقبل، ويقوم بأداء شخصية "جيمي" التي أداها في الجزء الأول من المسلسل.

وتحدث كريم عن دوره في مسلسل "رمضان كريم 2" وقال إن شخصيته ستشهد العديد من التغيرات حيث سيكون مسؤولا عن العائلة رغم أنه شخصية غير مسؤولة ولم يتحمل أي مسؤوليات في حياته، وأضاف أن المسلسل سيضم نجوماً جدداً منهم بيومي فؤاد، وحجاج عبد العظيم، وصلاح عبدالله، وكان الجزء الأول من بطولة سيد رجب، وروبي، وريهام عبدالغفور، ومحمد لطفي، وسهر الصايغ، وشريف سلامة، والمسلسل من تأليف أحمد عبدالله، وإخراج سامح عبدالعزيز.

وتحدث كريم عفيفي عن حلم البطولة المطلقة، وقال إنه لا يشغل باله حاليا بالحصول على البطولة المطلقة في السينما أو التلفزيون، ويرى أن الأمر يجب أن يكون بتأن ويتم الإعداد له جيدا على المستوى الفني والإنتاجي حتى يتم إعداد عمل جيد يحظى بإعجاب الجمهور.

أهم الأعمال

  • مسلسل نجيب زاهي زركش.

  • تياترو مصر.

  • مسلسل لهفة.

  • مسلسل الكبير أوي.

جميع أخبار