نتائج الأهلي وريال مدريد في 2023.. الأرقام تمنح التفوق للشياطين الحمر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 فبراير 2023
نتائج الأهلي وريال مدريد في 2023.. الأرقام تمنح التفوق للشياطين الحمر

تترقب جماهير كرة القدم المواجهة المنتظرة بين النادي الأهلي المصري ونادي ريال مدريد الإسباني، في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية، غدا الأربعاء.

ويلعب الريال في مونديال الأندية المقام في المغرب من الدور نصف النهائي مباشرة، فيما تأهل الأهلي إلى هذا الدور بعد الفوز على أوكلاند سيتي في افتتاح البطولة بثلاثة أهداف مقابل لاشئ، وتأهل إلى ربع النهائي ليفوز على سياتل ساوندرز الأمريكي بهدف نظيف.

أرقام الأهلي في 2023

يدخل الأهلي لقاء ريال مدريد بطموحات كبيرة بسبب المستوى الذي يقدمه الفريق تحت قيادة المدير الفني السويسري مارسيل كولر، حيث لم يخسر كولر أي مباراة منذ قيادته الفنية للشياطين الحمر.
ومنذ بداية عام 2023، لعب الأهلي 8 مباريات وفاز في 7 مباريات وتعادل في مباراة واحدة، ونجح لاعبو الأهلي في تسجيل 16 هدفا خلال الـ8 مباريات واستقبلت شباك الأهلي هدفا واحدا فقط.

وتضمنت مباريات النادي الأهلي الفوز على نادي بيراميدز في الدوري المصري بثلاثة أهداف نظيفة، ثم الفوز على نادي إنبي بهدفين نظيفين، وتعادل مع النادي المصري، وبعدها فاز الأهلي على نادي سموحة في بطولة كأس مصر بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ثم عاد ليفوز على الزمالك في الدوري بثلاثة أهداف نظيفة، وفاز بعدها على نادي البنك الأهلي بهدف نظيف، وفي افتتاح بطولة كأس العالم للأندية فاز الأهلي على أوكلاند سيتي النيوزيلندي بثلاثة أهداف نظيفة، وفاز على سياتل ساوندرز الأمريكي بهدف نظيف.

أرقام ريال مدريد في 2023

لعب نادي ريال مدريد الإسباني 10 مباريات منذ بداية عام 2023، ونجح في الفوز بـ5 مباريات، وتعادل في مباراتين، وخسر 3 مباريات، وأحرز لاعبو الريال 15 هدفا في 10 مباريات، واستقبلت شباك الفريق 10 أهداف.

وخلال مبارياته في 2023، حقق ريال مدريد الفوز على نادي كاسيرينو بهدف نظيف، وفاز على نادي فياريال بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وفاز على نادي أتليتكو بلباو بهدفين نظيفين، وفاز على نادي أتليتكو مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدف، وفاز على نادي فالنسيا بهدفين نظيفين، ثم تعادل مع فالنسيا في السوبر الإسباني، وتعادل مع ريال سوسيداد، وتلقى هزيمة من فياريال بهدفين مقابل هدف، وخسر من برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدف، وخسر من ريال مايوركا بهدف نظيف.

إشادة إسبانية بالأهلي قبل لقاء الريال

قالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، إن النادي الأهلي المصري يعتبر النادي الأكثر نجاحا في العالم، كما يعد منافسا لنادي ريال مدريد الإسباني.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن تاريخ الأهلي يمتد لنحو 116 عاما، حصل خلالها على 140 بطولة، منحته لقب الأكثر نجاحا في تاريخ كرة القدم، حيث يملك الفريق أكثر من 40 بطولة للدوري المصري الممتاز، و10 ألقاب لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وأشارت "موندو ديبورتيفو" إلى أن الأهلي المصري هو نادي القرن العشرين في قارة إفريقيا، وحصل على 24 لقب قاري، كما شارك في بطولة كأس العالم للأندية 8 مرات، وفاز بالميدالية البرونزية للبطولة 3 مرات.

قائمة ريال مدريد في مونديال الأندية؟

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني قائمته المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، والتي شهدت غياب عدد من اللاعبين للإصابة، ومنهم حارس المرمى تيبو كورتوا، وإيدر ميليتاو، ولوكاس فاسكيز، وفيرلاند ميندي، وإيدين هازارد، وكريم بنزيما.

وضمت قائمة ريال مدريد: في حراسة المرمى أندري لونين، ولويس لوبيز، ولوكاس كانيزاريس، وفي الدفاع: داني كارفاخال، ودافيد ألابا، وخيسوس فاييخو، وناتشو فيرنانديز، وألفارو أودريوزولا، وأنطونيو روديجير، ومارفيل، وفي خط الوسط: توني كروس، ولوكا مودريتش، وإدواردو كامافينجا، وفيديريكو فالفيردي، وأوريليان تشواميني، وداني سيبايوس، وماريو مارتين، وسيرخيو أريباس، وفي الهجوم: ماركو أسينسيو، وفينيسيوس جونيور، ورودريجو جوس، وماريانو دياز.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة