غياب النجوم.. ريال مدريد يعلن قائمة مونديال الأندية قبل مواجهة الأهلي

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني عن قائمته المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 فبراير 2023
غياب النجوم.. ريال مدريد يعلن قائمة مونديال الأندية قبل مواجهة الأهلي

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني عن قائمته المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية والتي تستضيفها المغرب حتى يوم 11 فبراير الجاري.

ويبدأ ريال مدريد مشواره في مونديال الأندية بمواجهة النادي الأهلي المصري في الدور نصف النهائي من البطولة، وتقام المباراة غدا الأربعاء على ملعب مولاي عبد الله في الرباط.

ويغيب عن قائمة ريال مدريد في مونديال الأندية عدد من نجوم الفريق بسبب الإصابة وعلى رأسهم المهاجم الفرنسي كريم بنزيما، وحارس المرمى البلجيكي تيبو كورتوا، والمدافع البرازيلي إيدر ميليتاو، ولوكاس فاسكيز وفيرلاند ميندي، وإيدين هازارد.

وضمت القائمة التي أعلنها ريال مدريد 22 لاعبا، منهم 3 حراس مرمى هم أندري لونين، ولويس لوبيز، ولوكاس كانيزاريس، وفي خط الدفاع: داني كارفاخال، ودافيد ألابا، وخيسوس فاييخو، وناتشو فيرنانديز، وألفارو أودريوزولا، وأنطونيو روديجير، ومارفيل.

وفي خط الوسط: توني كروس، ولوكا مودريتش، وإدواردو كامافينجا، وفيديريكو فالفيردي، وأوريليان تشواميني، وداني سيبايوس، وماريو مارتين، وسيرخيو أريباس، وفي الهجوم: ماركو أسينسيو، وفينيسيوس جونيور، ورودريجو جوس، وماريانو دياز.

وسبق أن لعب الأهلي أمام ريال مدريد في مباراة ودية عام 2001 على استاد القاهرة الدولي، ونجح الأهلي في الفوز باللقاء بهدف واحد مقابل لاشئ سجله اللاعب صنداي أوليسيه.

وحصل نادي ريال مدريد على لقب بطولة كأس العالم للأندية 4 مرات ويسعى للفوز بلقبه الخامس، فيما تأهل الأهلي لنصف نهائي مونديال الأندية للمرة الخامسة في تاريخه من 8 مشاركات وحصل على الميدالية البرونزية للبطولة 3 مرات.

ماذا قال رئيس ريال مدريد الأسبق عن مواجهة الأهلي؟

أشاد رامون كالديرون، رئيس نادي ريال مدريد الأسبق، بالنادي الأهلي قبل مواجهته مع الريال، وقال كالديرون إن مواجهة الأهلي ستكون صعبة بسبب مكانة الفريق الكبيرة في الكرة الإفريقية حيث يعتبر نادي القرن في أفريقيا.

وأضاف رئيس الريال الأسبق أن الأهلي صاحب تاريخ كبير في كأس العالم للأندية حيث سبق له الفوز بالميدالية البرونزية 3 مرات، وتابع: "ريال مدريد سيواجه فريقاً صعباً والمباراة لا تعتبر سهلة، ولا يمكن الاعتماد على تاريخ الريال فقط، لأن الفوز لا يأتي بالتاريخ فقط".

وأكد كالديرون أنه لا يمكن أن يتوقع نتيجة المباراة، مطالبا لاعبي الريال باللعب بجدية في مواجهة الأهلي من أجل تحقيق الفوز والتأهل إلى نهائي بطولة كأس العالم للأندية، وتابع: "الريال سيتأثر بإصابات لاعبيه، لكن الفرق الكبرى مطالبة بالفوز دائما".

من هو حكم مباراة الأهلي وريال مدريد؟

أسند الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" إدارة مباراة الأهلي وريال مدريد إلى الحكم الأوروجوياني أندريس ماتونتي، ويضم طاقم التحكيم المساعدين نيكولاس تاران، ومارتن سوبي من أوروجواي، والحكم الرابع إيفان بارتون من السلفادور، وحكم تقنية الفيديو "الفار" نيكولاس جالو من كولومبيا، وحكم الفيديو المساعد خوان سوتو من فنزويلا، وحكم فيديو التسلل كاثرين نيسبيت من الولايات المتحدة، وحكم الفيديو الاحتياطي فيرناندو جويريرو من المكسيك.

وأدار أندريس ماتونتي مباراة واحدة في بطولة كأس العالم قطر 2022، وكانت بين كرواتيا وكندا في دور المجموعات، ويصل رصيده التحكيمي إلى 169 مباراة، أشهر خلالها 945 بطاقة صفراء، وطرد 42 لاعبا بعد الإنذار الثاني، بالإضافة إلى 54 بطاقة حمراء مباشرة، بإجمالي 96 حالة طرد، واحتسب 60 ركلة جزاء.