كريستيانو رونالدو عميد لاعبي العالم رسمياً

رونالدو يحطم الرقم المسجل باسم الكويتي بدر المطوع

  • تاريخ النشر: الجمعة، 24 مارس 2023 آخر تحديث: الأحد، 26 مارس 2023
كريستيانو رونالدو عميد لاعبي العالم رسمياً

أصبح كريستيانو رونالدو نجم المنتخب البرتغالي ونادي النصر السعودي، عميد لاعبي العالم وذلك بعد مشاركته خلال مواجهة منتخب "البحارة" أمام منتخب ليشتنشتاين في تصفيات كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

وتمكن النجم البرتغالي من كتابة التاريخ وحفر اسمه بحروف من ذهب لمرة جديدة بعدما أصبح عميد لاعبي العالم بمشاركته في 197 مباراة دولية ليتجاوز الأسطورة الكويتية بدر المطوع الذي يمتلك في رصيده الدولي 196 مباراة.

واحتفى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بإنجاز كريستيانو رونالدو.

ونشر الفيفا عبر حسابه الرسمي تغريدة يقول فيها: "197 مباراة بقميص منتخب البرتغال، كريستيانو رونالدو يحطم الرقم القياسي التاريخي لعدد المباريات الدولية".

الجدير بالذكر أن رونالدو تألق أمام ليشتنشتاين وسجل هدفين ليقود منتخب بلاده للفوز بأربعة أهداف دون رد.

واستطاع المنتخب البرتغالي في مباراته الأولى تحت قيادة المدير الفني الإسباني الجديد روبيرتو مارتينيز أن يبدأ التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا 2024 بنجاح من خلال حصد النقاط الثلاثة.

وتعتبر هذه المباراة هي الأولى لمارتينيز مع منتخب "برازيل أوروبا" بعد رحيل فيرناندو سانتوس عن قيادة منتخب بلاده عقب الإقصاء من ربع نهائي كأس العالم 2022 في قطر على يد المنتخب المغربي.

يذكر أن مارتينيز شدد على أهمية ضم رونالدو إلى قائمة المنتخب البرتغالي خاصة وأنه يعترف بالعطاء داخل الملعب ولا يضع حسابات للعمر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة