جوجل تعلن تخليها عن مشروع تصميم نظارة الواقع الافتراضي المستقلة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 يوليو 2016
جوجل تعلن تخليها عن مشروع تصميم نظارة الواقع الافتراضي المستقلة

استطاع موقع Recode أن يصل لبعض المسؤولين في شركة جوجل، والذين صرحوا بأن جوجل قد أعلنت تخليها عن مشروع تصميم نظارة واقع افتراضي مستقلة عالية الجودة كنظارة Oculus Rift المملوكة لفيسبوك، ولكن ستستمر الشركة في الوقت ذاته في تطوير التطبيقات والأجهزة الداعمة لتقنية الواقع الافتراضي المعتمدة على الهواتف الذكية.

ولا يزال من المتوقع أن تطرح جوجل نظارة متوافقة مع نظام تشغيل Daydream الخاص بالواقع الافتراضي مع نهاية هذا العام، ولكنها ستعتمد على الهاتف الذكي وليس على أجهزة الكمبيوتر مثل نظارات Oculus Rift وHTC Vive.

وقال تقرير Recode أن المشروع الملغي كان سيعمل بنظام تشغيل خاص من أجل تجربة واقع افتراضي أكثر قوة وثراءً. وعلى الرغم من أن تقنية الواقع الافتراضي المعتمدة على الهواتف قد تكون قوية وثرية أيضاً، وأرخص بكل تأكيد، إلا أنها من الصعب أن ترتقي إلى المستوى الذي تصل إليه النظارات المعتمدة على أجهزة الكمبيوتر ومنصات الألعاب.

وكانت قد أعلنت جوجل في مؤتمر سابق هذا العام عن طرحها لنظام تشغيل ملحق بالهواتف الذكية الحديثة مخصص لتشغيل تقنية الواقع الافتراضي وأطلقت عليه اسم Daydream، وأعلنت جوجل أنها ستتعاون مع عدد كبير من مصنعي الهواتف الذكية من أجل تطوير هذا النظام الجديد.