دليل العناية بالشعر للرجال في الشرق الأوسط

نصائح خبير تصفيف الشعر نيكولا حلاق

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 مايو 2021 آخر تحديث: الأحد، 31 أكتوبر 2021
دليل العناية بالشعر للرجال في الشرق الأوسط

يرغب الرجال بالحصول على شعر رائع، لكن غالباً ما يشكل ذلك تحدياً لدى الكثيرين. ولقضاء أقل وقت ممكن في العناية بشعرهم، يميل معظم الرجال إلى اختيار قصة شعر قصيرة وأخذ طرق مختصرة عند العناية بصحة الشعر. ويعتقد نيكولا حلاق، مصفف الشعر الحائز على الجوائز في دبي وسفير تصفيف الشعر لدى دايسون، أنّ معرفة الخطوات الصحيحة يمكن أن تضمن لهم الحصول على شعر رائع دون بذل الكثير من الجهد.

حسب رأيه، نادراً ما يناقش الرجال موضوع صحة الشعر في الشرق الأوسط، بينما يعاني رجل من أصل كل ثلاثة رجال في الشرق الأوسط من تساقط الشعر وخفته ليصبح مصدر قلق كبير لدى الكثيرين منهم. ويعد الشعر الصحي نتاج القرارات اليومية التي تأخذها، بدءاً مما تأكله ووصولاً إلى المنتجات التي تستخدمها، بالإضافة إلى عادات العناية بشعرك.

خذ على سبيل المثال عملية غسل الشعر بالشامبو، وهو روتين يعتبر أساسي لصحة الشعر، لكن يغفل عنه الرجال الذين يفضلون استخدام شامبو 2 في 1 أو جل الاستحمام الذي يعتبر قاسياً جداً على الشعر وفروة الرأس. ويمكن الحصول على جودة شعر محسّنة ببساطة عن طريق استخدام الشامبو والبلسم المناسبين وفقاً لأنواع الشعر، سواء كان أملس أو خفيف أو مجعد أو جاف. ويمكن أن يؤدي غسل شعرك يومياً إلى تجريد الشعر من زيوته الطبيعية، لذا من الأفضل غسل الشعر مرتين أسبوعياً للشعر الجاف إلى العادي ويومياً للشعر الدهني.

ويميل الرجال أيضاً إلى القسوة عند تجفيف شعرهم بالمنشفة. ويمكن أن يسبب ذلك ضرراً مباشراً للشعر لأن التجفيف بهذه الطريقة يؤدي إلى شد خصلات الشعر بشدة وإضعافها حتى نقطة الانكسار. وبدلاً من ذلك، يستطيع الرجال تحريك أيديهم بخفة عند تجفيف شعرهم بالمنشفة لمنع تكسره.

أما بالنسبة للتصميم، يميل الرجال في الشرق الأوسط إلى تقصير شعرهم ولا يجربون تصفيفات الشعر المختلفة، خاصةً خلال فصل الصيف عندما ترتفع مستويات الرطوبة. وهم يملكون شعر خشن وجاف معرض للتجعد ويصعب تصفيفه بأشكال معينة، مما يحدّ أيضاً من خيارات تصفيف الشعر. ومن مصادر القلق الأخرى المتعلقة بالتصفيفة هي قابلية التصفيف، فبمجرد أن يصبح شعرهم طويلاً بما يكفي للتمويج أو التجعيد، قد يشعر الرجال أنه خرج عن السيطرة وهذا ما يدفعهم إلى الحصول على تسريحات شعر قصيرة لتجنب ارتكاب الأخطاء المتعلقة بالتصفيف.

أول ما يحتاجه الرجال لمعالجة هذه المشكلات هو اختيار أدوات تصفيف الشعر المناسبة. ويُعد مجفف الشعر المناسب والمزود بالمرفقات المناسبة ضرورياً للحصول على إطلالة محددة ويوفر تجربة أفضل مع التصفيفات المختلفة.

صمم مجفف الشعرSupersonic  من دايسون ليوفر التجفيف السريع مع التحكم الذكي بالحرارة للمساعدة في حماية لمعان الشعر. وتناسب مرفقاته أيضاً أنواع الشعر المختلفة للمساعدة في تصفيف تسريحات الشعر المتنوعة. على سبيل المثال، يوفر ملحق التنعيم مع الشعر الأملس تدفق هواء أكثر سلاسة للحصول على لمسة نهائية أكثر نعومة بينما، يحاكي ملحق نشر الهواء التجفيف الطبيعي للشعر المتموج والمجعد، مما يساعد على تقليل التجعّد وتحديد التجعيدات والتموجات.

ويسهل تصفيف الشعر عندما يكون مبللاً حيث تتكسر الروابط الهيدروجينية، مما يجعل إعادة تشكيله أكثر سهولة. ويتطلب تصفيف الشعر قدر معين من الحرارة، لكن يمكن أن تتسبب الحرارة الشديدة بالضرر الكبير للشعر. وبفضل حفاظه على درجة حرارة مناسبة، يوفر مجفف الشعر Dyson Supersonic تجفيفاً سريعاً ومحكماً ويساعد بدوره على حماية الشعر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة