ذي بودي شوب تنوي إغلاق نصف متاجرها في المملكة المتحدة

شركة ذي بودي شوب تعلن عن إغلاق متاجر وإلغاء وظائف في المملكة المتحدة

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 فبراير 2024
ذي بودي شوب تنوي إغلاق نصف متاجرها في المملكة المتحدة

أعلنت شركة ذي بودي شوب، الشهيرة بمنتجاتها في مجال مستحضرات التجميل، عن خطة لإعادة هيكلة، تهدف إلى تحسين أدائها المالي، وذلك بعد تقديم طلب للإفلاس في المملكة المتحدة.

شركة ذي بودي شوب تعلن عن إغلاق متاجر وإلغاء وظائف في المملكة المتحدة

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فإن الشركة ستقوم بإغلاق حوالي نصف متاجرها في المملكة المتحدة، البالغ عددها 198 متجراً، وهو ما سيؤدي إلى إلغاء حوالي 270 وظيفة في مقرها الرئيسي.

وقالت التقارير نقلاً عن شركة الاستشارات اف آر بي، التي تعمل كحارس قضائي لشركة ذي بودي شوب في بريطانيا، فإن هناك 7 متاجر تم إغلاقها، مع إغلاق متاجر أخرى في وقت لاحق.

وأشارت إلى أنه بعد الإعادة الهيكلية، ستظل معظم متاجر ذي بودي شوب في المملكة المتحدة مفتوحة، بينما من المتوقع أن ينخفض عدد الموظفين في المقر الرئيسي، بنسبة تصل إلى 40%.

وأوضحت اف آر بي أن التركيز الجديد سوف يكون على تحسين المنتجات وزيادة المبيعات عبر الإنترنت، وكذلك سيتم التركيز على البيع بالجملة، مما سيعزز مكانة ذي بودي شوب في السوق، ويعيد استقرارها المالي.

ولفتت التقارير إلى أنه على الرغم من عدم تحديد عدد الموظفين الذين سيتم الاستغناء عنهم من المتاجر، فإن الإغلاق المتوقع للعديد منها، من المتوقع أن يؤدي إلى فقدان وظائف إضافية.

وبينت أن شركة ذي بودي شوب تقوم بتوظيف حوالي 7 آلاف شخص حول العالم، بما في ذلك 2200 موظفاً في المملكة المتحدة.

جدير بالذكر أنه في نهاية عام 2023، تم بيع ذي بودي شوب من قبل شركة ناتورا كوزميتيكوس البرازيلية، إلى أوريليوس، بقيمة تقريبية تبلغ ربع مليار يورو.

وأردفت التقارير إن إعادة الهيكلة الحالية، تهدف إلى تأمين مستقبل الشركة في المملكة المتحدة، ولا تشمل فروعها الأخرى في العالم.

وأضافت أن هذه الخطوة تأتي بعد سنوات من عدم تحقيق الأرباح، وكذلك بعد تقييم شامل لأنشطة شركة ذي بودي شوب في المملكة المتحدة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة