سميحة أيوب عن عدم إلغاء مهرجان شرم الشيخ: نحن نحارب بأدواتنا الثقافية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 نوفمبر 2023
سميحة أيوب عن عدم إلغاء مهرجان شرم الشيخ: نحن نحارب بأدواتنا الثقافية

تشارك الفنانة سميحة أيوب في مهرجان شرم الشيخ الدولي لمسرح الشباب كرئيسة شريفة للمهرجان، وخلال المؤتمر الصحفي للدورة الثامنة للمهرجان ردت على أسباب عدم تأجيل أو إلغاء المهرجان بسبب الأوضاع في غزة.

وقالت الفنانة سميحة أيوب خلال المؤتمر: "لكل اللي بيسأل ليه ملغناش المهرجان؟ إحنا مهرجاننا مش مهرجان فساتين ولا استعراض ولا ماكياج ولا ماركات إحنا مهرجان ثقافة".

وأوضحت الفنانة سميحة أيوب أن الفنانون يحاربون بطريقة أخرى، وقالت: "في ناس بيحاربوا على الجبهة وإحنا هنا في جبهة أخرى بنحارب، لأن القوة الناعمة هي اللي بتصيغ وجدان المواطن وبنتقابل ونتحوار ونتبادل الخبرات والمهرجان لازم يقام لأنه في خدمة الناس".

يُذكر أن مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي ستبدأ فعالياته من يوم 25 نوفمبر ويستمر حتى يوم 30، والفنانة سميحة أيوب هي رئيسة شرفية للمهرجان، كما سيشارك في المهرجان المايسترو نادر عباسي، ويقام المهرجان تحت رعاية وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني.

وقد تضمن المؤتمر الإعلان عن أسماء المكرمين في الدورة الثامنة من المهرجان، كما تم الكشف عن قوائم لجان التحكيم في المسابقات المختلفة والعروض التي ستشارك في المهرجان والفائزين في مسابقات المهرجان النوعية وفعاليات المهرجان المختلفة.

اقرأ أيضًا: تدريس مسيرة الفنانة سميحة أيوب في المنهج المصري وهذا رد الفنانة

مهرجانات أخرى تم إلغاؤها بسبب غزة

يُذكر أن عدداً كبيراً من المهرجانات الفنية قد أعلنت عن إلغائها أو تأجيل تنظيمها لحين إشعار آخر بسبب التضامن مع غزة، ومنها مهرجان الجونة ومهرجان القاهرة السينمائية ومهرجان الموسيقى العربية.

أما مهرجان قرطاج السينمائي الدولي فقد أعلن عن إلغاء فعالياته والاستمرار على تقديم أسبوع للسينما الفلسطينية، وقد شارك في هذه الفعالية عدد من الأفلام الفلسطينية منها "جنين" و"صالون هدى"، وغيرها من الأفلام.

اقرأ أيضًا:   على غرار مهرجانات محلية... تأجيل حفل توزيع جوائز MTV EMAs

آخر أعمال سميحة أيوب

شاركت الفنانة سميحة أيوب مؤخرًا في مسلسل "حضرة العمدة" الذي عرض في موسم رمضان 2023 وهو من بطولة الفنانة روبي، كما أنها تشارك في فيلم "ليلة العيد" المقرر عرضه قريبًا.

وقد سبق أن شاركت الفنانة سميحة أيوب في عدد من الأعمال الناجحة منها "حكايا جروب العيلة" الذي عرض خارج الموسم الرمضاني وحقق نجاحًا كبيرًا، كما شاركت في مسلسل "نقل عام" من بطولتها مع سوسن بدر وأحمد بدير ومحمود حميدة ونجوم آخرين.

يُذكر أن اسم الفنانة سميحة أيوب قد تصدر التريند لأسابيع بعدما تم تدريس سيرتها الفنية في منهج الصف السادس الابتدائي في مصر، وأثارت هذه الخطوة جدلًا واسعًا.

اقرأ أيضًا: سميحة أيوب تدافع عن محمد صلاح: ملقوش في الورد عيب قالوا أحمر الخدين

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة