رجل يفجر سيارته تسلا بالديناميت لسبب غريب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 ديسمبر 2021 آخر تحديث: الإثنين، 10 يناير 2022
رجل يفجر سيارته تسلا بالديناميت لسبب غريب

يحلم الكثيرون باقتناء سيارة من نوع تسلا، لما لها من العديد من المميزات، ولكن يبدو أن الأمر كان مختلفاً بالنسبة لأحد رجال الأعمال، الذي يمتلك بالفعل سيارة هذا النوع، حيث قرر أن يقوم بتفجيرها.

فنلندي يفجر سيارته تسلا بعد أن سأم من ارتفاع تكاليف إصلاحها

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد أقدم رجل أعمال فنلندي على التخلص من سيارته من نوع تسلا، وذلك عن طريق تفجيرها باستخدام 30 كيلوغراماً من الديناميت.

وأوضحت أن هذا الرجل سئم كثرة الأعطال التي تصيب السيارة، واضطراره لدفع آلاف الدولارات من أجل تصليحها في كل مرة، فوجد أن أفضل حل بالنسبة له هو التخلص منها نهائياً.

وذكرت مصادر مقربة من رجل الأعمال الفنلندي، إن تكلفة إصلاح بطارية السيارة في خدمة تسلا الرسمية تبلغ 20 ألف دولار، مشيرة إلى أنه لم يكن يخطط يخطط لإنفاق مثل هذه المبالغ الضخمة، وأنه شعر بغضب شديد، وفقد أعصابه، وقرر في نهاية الأمر أن يقوم بتفجير السيارة.

وأضافت المصادر أن الرجل قام بحشو سيارته بـ 30 كيلوغراماً من المتفجرات، كما وضع بداخلها على مقعد القيادة دمية تمثل الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، صاحب شركة تسلا، كتعبير عن غضبه من ارتفاع تكاليف صيانة السيارة.

كما قام رجل الأعمال بتركيب عدة كاميرات من أجل تصوير عملية تدمير سيارته، حيث تم تداول مقطع فيديو بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، يوثق عملية تفجير سيارة تسلا.

وفي سياق آخر، فقد أعلنت شركة صناعة السيارات الأمريكية الشهيرة تسلا عن شاحن منزلي جديد يأتي مع قابس J1772، الذي يعمل مع جميع السيارات الكهربائية في أمريكا الشمالية، لا مع سيارات تسلا فقط.

وتداولت وسائل الإعلام العالمية أن تسلا تقوم بالعديد من التطورات في خدماتها للمركبات الكهربائية بخلاف الذي كانت تفعله في السابق؛ حيث أنتجت الشركة الأمريكية العديد من الشواحن السريعة والمنزلية المميزة ولكن تم ربط تلك الشواحن بسيارات تسلا فقط ولا يمكنها شحن أي سيارة كهربائية أخرى.

وأعلنت تسلا مؤخراً أنها بدأت تفتح أولى محطات الشحن الفائق للسيارات الكهربائية التي تنتجها شركات صناعة السيارات الأخرى. وأطلقت شركة صناعة السيارات محطة شحن منزلية لشركة Tesla، ولكن بخلاف موصل الحائط المعتاد، فهي مجهزة بموصل J1772.

وتحاول الشركة تيسير شحن سيارتك الكهربائية في المنزل باستخدام موصل الحائط J1772 Gen 2، وهو حل مناسب للشحن المنزلي لمالكي السيارات الكهربائية. ما عليك سوى توصيله طوال الليل وشحنه أثناء النوم.

ويوفر موصل الجدار ما يصل إلى تسعة كيلوواط وستمئة واط (أربعين أمبيراً) من الطاقة لمركبة واحدة، ويشتمل موصل الجدار J1772 Gen 2 على كابل بطول أربعة وعشرين قدما (سبعة أمتار وثلاثين سنتيمترا) وإعدادات طاقة متعددة وتصميم داخلي وخارجي متعدد الاستخدامات. وتم تصميم الشاحن ليعمل بشكل أساسي مع المركبات التي ليست من طراز Tesla على الرغم من أن سيارات Tesla لا يزال بإمكانها استخدامه مع محول.

جدير بالذكر أن تسلا هي شركة تقع في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية ومتخصصة بصناعة السيارات الكهربائية، والمكونات الكهربائية للقطارات الكهربائية. وهي شركة عامة يتم تداول أسهمها في بورصة ناسداك بشعار TESLA، وقد حازت أرباحاً بعد عشر سنوات في الربع الأول عام ألفين وثلاثة عشر ميلادياً.

وشركة تسلا تنتج السيارات الكهربائية من نوع سيدان، والعملية مثل سيارة تسلا طراز إس. والشركة أيضاً تبيع مجموعة بطاريات الليثيوم أيون لشركات عالمية، لاستخدامها في القطارات الكهربائية. وقد أعلن مجلس إدارة الشركة أنه يسعى إلى الإنتاج الكمي للسيارات الكهربائية، لخفض تكلفتها لتكون في متناول المستهلك المتوسط.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة