رحالة سعودي ينشر صوراً رائعة لموقع السفينة الغارقة في جزيرة الكنز

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 فبراير 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 09 فبراير 2022
رحالة سعودي ينشر صوراً رائعة لموقع السفينة الغارقة في جزيرة الكنز

المصور والرحالة السعودي محمد الواهبي يؤمن دائماً أن الصورة يمكنها أن تختصر آلاف الكلمات، وهذا ما سعى إلى توثيقه بعدسته أثناء مغامرته الأخيرة لتصوير سفينة غارقة شهيرة، فتكون النتيجة التقاط صوراً فنية أشبه بمغامرة إلى جزيرة الكنز.

الرحالة والمصور السعودي محمد الواهبي يكشف عن صور رائعة لموقع سفينة غارقة في جزيرة الكنز

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد انطلق محمد الواهبي في آخر رحلاته إلى الموقع الذي تتواجد فيه السفينة الغارقة جورجيوس جي، من أجل أن يقوم بتوثيقها بصور احترافية.

وتحدث الرحالة السعودي مؤخراً مع موقع العربية. نت عن شغفه بفن التصوير، حيث اعترف أنه مولع بتصوير الطبيعة وتوثيق معالمها، مؤكداً أنه يرغب دائماً في أن يجعل الصور رفيقة له في كل رحلاته، وأن تظل محفوظة في ذاكرته وذاكرة حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وحول آخر مغامراته التصويرية، قال المصور محمد الواهبي أنه قرر توثيق لوحات ضوئية لمكان وجود سفينة جورجيوس جي، موضحاً أن هذه السفينة اليونانية جنحت منذ 40 عاماً تقريباً بالقرب من مدينة تبوك على شاطئ منطقة بئر الماشي بمحافظة حقل، قرب الحدود الأردنية.

وكشف الرحالة السعودي عن تاريخ هذه السفينة الغارقة، حيث قال إنه تم بناؤها في عام 1949 م في إنجلترا بعد 3 سنوات من انتهاء الحربية العالمية الثانية، وقد بدأت بكونها ناقلة شحن، واستمرت على هذا النحو على جنوحها.

وتابع قائلاً إن هذه السفينة توالى عليها العديد من الملاك، وقام كل منهم بتغيير اسمها، لتحمل العديد من الأسماء على مدار تاريخها، إلى أن استقرت في النهاية على جورجيوس جي، وهو الاسم الذي لازمها حتى جنوحها قبل 40 عاماً.

وأكد محمد الواهبي على أنه يقوم بقراءة كافة المعلومات السياحية المتاحة عن أي مكان قبل زيارته، وذلك حتى يقوم بتحديد ما ينوي أن يوثقه في رحلاته، مشيراً إلى أن قرأ الكثير عن سفينة جورجيوس جي الغارقة قبل أن يصل إليها، وذلك من أجل يقوم بتوثيق حالتها الآن وهي موجودة على شواطئ حقل، فكانت النتيجة هي التقاط صوراً قريبة إلى لوحات فنية عن جزيرة الكنز الأسطورية.

وأضاف المصور والرحالة السعودي قائلاً إن أرشيفه الضوئي يضم آلاف الصور عن أهم معالم المملكة العربية السعودية، وكذلك المواقع الأثرية والمواقع المثيرة للدهشة التي تستحق الزيارة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة