هاكر يخترق حساب النيابة الإدارية المصرية وينشر صوراً فاضحة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 أكتوبر 2021
هاكر يخترق حساب النيابة الإدارية المصرية وينشر صوراً فاضحة

تعرض الحساب الرسمي للنيابة الإدارية المصرية على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام، للاختراق، ثم قام الهاكر الذي نجح في تحقيق عملية الاختراق بنشر صور فاضحة وغير أخلاقية، ومسيئة عبر الصفحة.

الأمر الذي استنكره رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين طالبوا بسرعة ضبط وكشف المسؤول عن الاختراق.

استرداد النيابة الإدارية المصرية لحسابها

وفقاً لتصريحات صحفية، أعلن المتحدث الرسمي باسم هيئة النيابة الإدارية المصرية، عن أن حساب الهيئة على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام، قد تعرض أمس الاثنين للاخترق، ما أدى إلى نشر محتوى وصفه المتحدث بأنه "غير لائق" ولا يخص النيابة الإدارية.

أكد المتحدث خلال بيان رسمي، أن النيابة الإدارية قد استعادت السيطرة على الحساب، مضيفاً أنه قد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة. موضحاً أنه ستتم ملاحقة مخترقي الحساب الرسمي للهيئة، وواصفاً هذا الفعل بأنه يوقع فاعله تحت طائلة قانون الجريمة الإلكترونية.

النيابة العامة المصرية تُطلق استراتيجية التحول الرقمي

يُذكر أن النائب العام المصري المستشار حماده الصاوي، كان قد أطلق السبت الماضي استراتيجية النيابة العامة للتحول الرقمي. شارك في إعداد الاستراتيجية الجديدة متخصصون في التخطيط الاستراتيجي على رأسهم خبراء بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، وخبراء وطنيين ودوليين في التحول الرقمي، منهم خبير بالأمم المتحدة، ومستشار مدير النيابة العامة بالدنمارك. وبحسب بيان رسمي من النيابة المصرية تهدف الاستراتيجية الجديدة إلى ما يلي:

  • تيسير الإجراءات على المواطنين.
  • تحسين تقديم الخدمات إليهم.
  • تحقيق العدالة الناجزة.
  • الارتقاء بأداء النيابة العامة.
  • دعم اتخاذ القرار بها.
  • تعزيز الثقة في النيابة العامة وترسيخ مبادئ النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد.
  • تعزيز التكامل مع مؤسسات الدولة باستخدام تقنيات التحول الرقمي.

يُذكر أيضاً أن النيابة الإدارية، كانت قد أطلقت منذ أسبوعين، الإصدار الأول من التطبيق الخاص بالنيابة الإدارية على الهواتف الذكية عبر متجر غوغل.

ذكرت النيابة خلال بيان، أن التطبيق يندرج في إطار خطة النيابة الشاملة للتحول الرقمي ودعم سبل التيسير على المواطنين في تقديم الشكاوي والتواصل مع النيابة الإدارية تحقيقاً للعدالة الناجزة

كذلك، فالتطبيق يهدف إلى تحقيق استراتيجية النيابة الإدارية نحو تطوير العمل بها، وحرصها على تحسين الخدمات المُقدّمة للمواطنين، وتحقيقاً لخطة الدولة القومية للتحول الرقمي ضمن مشروع عدالة مصر الرقمية الذي يهدف إلى تطوير المنظومة القضائية وتحقيق العدالة الناجزة.

صرح المتحدث باسم النيابة الإدارية في بيان، بأن المواطنين يستطيعون من خلال التطبيق تحديد النيابة المختصة بشكواهم من خلال دليل النيابات واختصاص كل نيابة في جمعي محافظات الجمهورية، والاستعلام عن مقرات النيابات على مستوى الجمهورية، ووسائل التواصل معها. كما يتيح التطبيق للمواطنين سهولة الوصول لمقار النيابات المختلفة في كافة محافظات مصر باستخدام تطبيق خرائط غوغل.