أشهر اليوتيوبرز الرحالة في شمال أفريقيا

أحدهم سافر إفريقيا كلها في 4 سنوات

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 يوليو 2023
أشهر اليوتيوبرز الرحالة في شمال أفريقيا

يجوب اليوتيوبرز الرحالة العالم وينقلون تجاربهم ومغامراتهم ويوثقونها من خلال صفحاتهم على منصات التواصل الاجتماعي، وموقع القيادي سيسلط الضوء على أشهر اليوتيوبرز الرحالة في شمال أفريقيا الذين جابوا العالم وخاضوا مغامرات وتجارب مميزة.

أصبح العديد من اليوتيوبرز الرحالة الآن يقدمون محتوى يشبه الأفلام الوثائقية، ومن خلال الفيديوهات التي يصنعونها يمكن تشكيل الوعي حول ثقافات ودول مختلفة قد لم نسمع عنها من قبل، أو يزيلون النظرة النمطية عنها من خلال رحلاتهم لتلك البلدان.

أشهر اليوتيوبرز الرحالة في شمال أفريقيا

أصبح السفر حول العالم والترحال شغفًا للكثير من الشباب الراغب في معرفة العالم بشكل أفضل، وخلال جولاتهم تلك يقوم أشهر اليوتيوبرز الرحالة في شمال أفريقيا بتوثيق رحلاتهم على منصات مختلفة.

ضياء فيلمز

اشتهر اليوتيوبر المصري ضياء بفيديوهاته القصيرة التي يصنعها حول الرحلات التي يسافرها حول العالم، وقد اشتهر بشكل خاص بفضل كلمة "بص يا معلم" التي يقولها في كل فيديو والتي أصبحت علامة مميزة خاصة به فقط.

يملك ضياء فيلمز ملايين المتابعين على منصات مختلفة، وقد اشتهر في البداية بالسفر داخل مصر والقيام برحلات في مناطق سياحية جديدة وغريبة، ثم انتقل إلى السفر خارج مصر واكتشاف مغامرات أخرى في بلدان متنوعة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Diaa Films (@diaafilms)

الجزائري خوباي

خوباي أو خبيب كواس هو صانع محتوى سياحي جزائري تمكن من أن يحصل على جائزة أفضل صانع محتوى للعام عام 2022 في حفل أقيم في مدينة كازان الروسية، ويعد من أشهر اليوتيوبرز الرحالة في شمال أفريقيا وأبرز صناع المحتوى السياحي في الجزائر والعالم العربي.

درس خبيب الاقتصاد في الجامعة، وقرر بعدها أن يدخل في عالم صناعة المحتوى، ولديه ملايين المتابعين على منصات مختلفة، وقد زار خبيب العديد من الدول حول العالم وآخرها مصر. اشتهر خبيب بتقديم محتوى هادف حول البلدان التي يزورها، ويقدم وجهة نظره حول البلد التي زارها بطريقة موضوعية.

حجاجوفيتش

حجاجوفيتش واحد من أشهر اليويتبرز الرحالة في مصر وشمال أفريقيا وقد حصل على لقب "ابن بطوطة القرن 21" حيث سافر إلى 163 دولة حول العالم ووثق رحلاته كلها من خلال قناته على اليوتيوب ومنصاته المختلفة على الإنترنت، وهو يملك قناة على اليوتيوب بها أكثر من 500 ألف مشترك.

وخلال رحلاته قابل حجاجوفيتش العديد من الشخصيات السياسية والهامة حول العالم من رؤساء ووزراء وسفراء، ومنهم مهاتير محمد رئيس وزراء ماليزيا، وبان كي مون أمين عام الأمم المتحدة الأسبق، فضلًا عن شخصيات سياسية ودينية هامة في مصر.

يوثق حجاجوفيتش رحلاته عبر الإنترنت، ويقدم العديد من النصائح للراغبين في زيارة أي دولة سافر لها، سواء للإقامة أو العمل أو السياحة.

محمد عتيق

تمكن الرحالة الموريتاني محمد عتيق من توثيق رحلاته عبر الإنترنت، فهو يعشق السفر منذ صغره، وقد اشتهر بشكل خاص برحلاته في دول المغرب العربي، ومن أهم الأماكن التي زارها كانت مدينة القيروان، التي كانت في فترة من أهم المدن الإسلامية في التاريخ.

يحكي عتيق قصة وتاريخ كل مدينة أو مكان سياحي يزوره، وقد تلقى عتيق دعمًا كبيرًا بعدما اتخذ قرار إنشاء قناته على اليوتيوب، وهو يسعى إلى السفر إلى المزيد من الدول حول العالم.

رحمة عرفة

تعد الرحالة المصرية رحمة عرفة أصغر رحالة في مصر، فقد بدأت رحلاتها حول العالم وعمرها 19 عامًا فقط، وهي تبلغ من العمر الآن 24 عامًا، وأول دولة سافرت إليها كانت دولة سيريلانكا.

تمكنت رحمة من أن تتخطى العقبات التي واجهتها خلال رحلاته كرحالة، خصوصًا كونها تعدت خطوط مجتمعية كونها فتاة تسافر لوحدها، وقد وارت أكثر من 30 دولة وتسعى أن تسافر 196 دولة قبل أن تبلغ الثلاثين من عمرها.

رحاليستا

محمد السليني، وقناته على اليوتيوب اسمها رحاليستا" هو رحالة ليبي تمكن من السفر إلى العديد من الدول حول العالم، وقد بدأ مغامرته بالسفر حول العالم في أواخر عام 2017، وشارك تجاربه وإفكاره ومغامراته عبر عدسته.

ينقل رحاليستا مغامراته والثقافات الجديدة التي تعرف عليها من خلال قناته على اليوتيوب التي يتابعه فيها أكثر من مليون مشترك، وتحوي مغامراته على الكثير من التحديات والمخاطر.

ابن الأرض، هكذا وصف نفسه السليني الذي يحب أن يجوبها وينقل تجاربه، وقد سافر السليني إلى الكثير من الدول حول العالم ويقدم نصائح للسفر إلى البلدان التي يسافرها.

مي مصيلحي

مي مصيلحي هي رحالة مصرية سافرت إلى العديد من الدول بدافع حب المغامرة والاستكشاف والاستمتاع بالحياة، وقد زارت عشرات من البلدان وتمكنت من تحويل هوايتها الخاصة إلى عمل مربح فيما بعد.

واجهت مي مصيلحي العديد من التحديات خلال رحلاتها وأهمها توفير عنصر الأمان، وخاصة خلال السفر إلى بلد غريب في عاداته وثقافته، ولكنها تمكنت من التغلب على هذه العقبة من خلال اتباع بعض الإرشادات.

مهدي بلحاج قاسم

تمكن الرحالة التونسي مهدي بلحاج قاسم من السفر حول القارة السوداء في 4 سنوات فقط، وهو يعد من أشهر اليوتيوبرز الرحالة في شمال أفريقيا، فقد اختار أن يجوب مدن مقرى وأدغال أفريقيا واكتشاف الحياة البرية فيها في رحلة شاقة وطويلة.

بدأ مهدي رحلاته عام 2018 وتمكن من السفر إلى 36 دولة منها تونس ومصر والسيشال، وقد استغرقت رحلته 4 سنوات وثقها خلال الصور والفيديوهات على منصات التواصل الاجتماعي.

أحمد البدوي

أحمد البدوي رحالة مصري يبلغ من العمر 22 عامًا فقط وتمكن من السفر إلى 45 دولة حتى الآن، تميز البدوي فيديوهاته  المميزة وحبه للاكتشاف والمغامرة وخوض تجارب ومغامرات خطيرة.

سافر البدوي إلى السودان وهناك اضطر إلى البقاء فيها بسبب الحرب، وقد وثق رحلته خلال الحرب في السودان ورحلته للعودة إلى مصر، كما وثق رحلته إلى القدس، وتصدر التريند بعدما نشر الفيديو الخاص به في القدس.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة